المعرض الوطني للتوعية المجتمعية والخدمات الإنسانية “توعية” 2013

  • 30 - 28 أكتوبر 2013

شارك مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في الدورة الثالثة من المعرض الوطني للتوعية المجتمعية والخدمات الإنسانية “توعية” 2013، الذي أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 28 إلى 30 أكتوبر 2013، والذي نظمته مبادرة تعزيز التلاحم الوطني والمجتمعي، التي تطمح أن يكون المعرض نافذة مهمة لتقديم برامج التوعية المجتمعية ومبادرات التطوع.

وقد طرح المركز في المعرض مجموعة من إصداراته التي تشتمل على كتب أصيلة ومترجمة في مجالات العلاقات الدولية، والدراسات الأمنية والعسكرية، وقضايا التربية والتعليم؛ ومن الإصدارات الحديثة التي عرضت: “التخطيط الأمني لمكافحة المخدرات في دولة الإمارات العربية المتحدة”؛ حيث تأتي أهمية هذه الدراسة التي تتناول جهود دولة الإمارات العربية المتحدة، والتعريف بالإسهامات الوطنية لمواجهة هذا التحدي، وإلقاء الضوء على التدابير والرؤى المستقبلية لبناء مجتمع خالٍ من المخدرات. وتتكون الدراسة من ثلاثة محاور؛ ويتعرض المحور الأول للتعريف بالواقع الحالي لجرائم المخدرات على المستويين الإقليمي والدولي، ويدرس المحور الثاني هذا الواقع في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع الإشارة إلى اتجاهات الظاهرة وأخطارها. أما المحور الثالث فيتناول الاستراتيجيات والخطط الأمنية، وجهود مكافحة جرائم المخدرات، وآليات تنفيذ تلك الخطط والبرامج في الواقع العملي، ومدى كفاءة تلك الآليات وفاعليتها، من خلال دراسة خطط مكافحة المخدرات وبرامجها.

كما شملت إصدارات المركز أيضاً على دراسات علمية محكَّمة باللغتين العربية والإنجليزية تتناول بالبحث والتحليل، عدداً من القضايا الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تهم دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج العربية بصفة خاصة، والقضايا المتعلقة بالعالم العربي، وأهم المستجدات الإقليمية والعالمية بصفة عامة. ومن المتوقع أن تلقى هذه الإصدارات اهتماماً واسعاً لدى القراء والمثقفين؛ إذ إن لإصدارات المركز حضوراً متميزاً في المنصات الثقافية والبحثية، المحلية والعربية والدولية.

Share