الرصد الإعلامي.. المفهوم والأهداف

الرصد الإعلامي.. المفهوم والأهداف

  • 9 أكتوبر 2000

الرصد الإعلامي عبارة عن نشاط اتصالي يوفر معلومات ثرية ومتعددة المصادر والاتجاهات لصانع القرار، ويعتبر ما يوفره الرصد الإعلامي ضرورة ملحة للسياسي والاقتصادي والمعنيين بالرأي العام والأمن وشؤون الأمن القومي. وقال المحاضر إنه لهذه الأسباب تتم دراسة الرصد الإعلامي باعتباره عملية اتصالية منظمة، تعنى بمتابعة الرسائل الإعلامية اليومية أو الدورية وتوثيقها من المصادر الإعلامية المحلية والأجنبية التي تبثها وسائل الاتصال المختلفة، سواء كانت وسائل مطبوعة أو مسموعة أو مرئية، بهدف التعرف إلى اتجاهات وسائل الاتصال المختلفة نحو القضايا التي تعالجها. وتناول المحاضر مفهوم الرصد الإعلامي وأهدافه، من حيث المتابعة ورصد الاتجاهات والمستجدات والقضايا ذات الطبيعة الإشكالية.

Share

المحاضر

يَوم الإثنين 9 أكتوبر 2000

-

يَوم الإثنين 9 أكتوبر 2000

-