رقم 10

العولمة في القرن الحادي والعشرين: ما مدى ترابطية العالم؟

  • 25 - 23 أبريل 2007

تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، وبالتعاون مع مركز وليم كوهين للسياسة والتجارة الدولية في جامعة مين بالولايات المتحدة الأمريكية، ينظم مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية مؤتمره العاشر المتخصص بقاعة زايد بن سلطان آل نهيان في المبنى الرئيسي للمركز في الفترة 23-25 نيسان/إبريل 2007 تحت عنوان: “العولمة في القرن الحادي والعشرين: ما مدى ترابطية العالم؟”

تسهم ظاهرة العولمة في التقريب بين الدول والأمم، على نحو متزايد، من خلال وسائل التجارة والاتصالات والتفاعل الثقافي. ومثل هذا الاندماج يجلب فوائد عظيمة للدول التي تنجح في تبني جوانب ملائمة وإيجابية من العولمة، والتكيف مع التحديات المصاحبة لها.

سيتناول هذا المؤتمر فوائد العولمة وتحدياتها في هذا القرن، وسيقيّم مدى ترابطية العالم على عدة مستويات، وسيناقش المؤتمر أيضاً أثر العولمة واتجاهاتها المستقبلية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية، وغيرها. ومما سيغني القضايا والموضوعات التي سيثيرها المؤتمر أن المتحدثين فيه يأتون من خلفيات متعددة، ويتمتعون بخبرات أكاديمية وعملية متنوعة.

 

Share