رقم 7

تنمية الموارد البشرية في اقتصاد مبني على المعرفة

  • 11 - 9 فبراير 2002

تحت رعاية وحضور الفريق الركن طيار سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس أركان القوات المسلحة، رئيس مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، نظم المركز مؤتمره السنوي السابع بعنوان “تنمية الموارد البشرية في اقتصاد مبني على المعرفة”، وقد افتتح المؤتمر فخامة حامد قرضاي، رئيس حكومة أفغانستان المؤقتة، الذي ألقى كلمة المؤتمر الافتتاحية، وذلك في إطار سياسة المركز في دعوة كبار الشخصيات السياسية والدولية لافتتاح مؤتمراته السنوية.

وإذا كان لرأس المال المعرفي والبشري أهمية بالغة في نجاح أي مؤسسة ونموها، إذ يشكلان معاً لبنة الاقتصاد المستقبلي، فإن الأمر يعد ضرورة حيوية لبناء الدول. ومن هنا برزت أهمية دعوة فخامة حامد قرضاي لافتتاح فعاليات المؤتمر وإلقاء كلمة حول الجهود المستقبلية التي ستبذلها حكومته لبناء أفغانستان الجديدة اعتماداً على رأس المال البشري، ولبناء اقتصاد قوي قائم على المعرفة تحقيقاً لأهداف بناء دولة عصرية.

وجاء موضوع المؤتمر متسقاً مع الموضوعات الحيوية الدولية التي طرحها المركز في مؤتمراته السنوية السابقة مركزاً على القضايا الاستراتيجية الهامة والضرورية لبناء المجتمع العصري، وتخطيط السياسات المستقبلية على أسس علمية سليمة.

رعاة المؤتمر

فيديو

Share