رقم 4

مستقبل التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة: الابتكار وإنتاج المعرفة

  • 18 - 17 سبتمبر 2013

تحت رعاية كريمة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، نظم المركز مؤتمره السنوي الرابع للتعليم بعنوان “مستقبل التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة: الابتكار وإنتاج المعرفة”، وذلك خلال الفترة بين 17-18 سبتمبر 2013، في مقر المركز في أبوظبي.

وهدف هذا المؤتمر  إلى دعم جهود دولة الإمارات العربية المتحدة المستمرة لتطوير نظام تعليمي فعال ومبتكر يعمل على إعداد الطلاب والمؤسسات التعليمية للمساهمة في اقتصاد المعرفة المتنامي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وللتنافس مع أقرانهم على المستوى الدولي. كما هدف هذا المؤتمر إلى تقديم مجموعة واضحة ومفيدة من التوصيات لسياسة التعليم في المستقبل، وقدم الباحثون الدوليون المدعوون إلى المؤتمر أحدث الرؤى النظرية حول الإصلاح التعليمي، كما قام خبراء من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة بالربط بين تلك النظريات والحقائق العملية لنظام التعليم الحالي في البلاد.

وعلى مدى أربعة جلسات قام خبراء بمناقشة موضوعات الابتكار وإنتاج المعرفة ومواكبة المعايير الدولية. وناقش المؤتمر في جلسته الأولى، سبل تعزيز الابتكار والتفكير الإبداعي لدى الطلاب في دولة الإمارات. وفي الجلسة الثانية ناقش دور نظام التعليم في اقتصاد المعرفة. وفي الثالثة، ناقش الخبراء مسألة مواكبة المعايير الدولية في التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقدمت الجلسة الرابعة والأخيرة للطلاب من الجامعات في الإمارات فرصة للتفكير في تعليمهم وعلاقته بخططهم المستقبلية.

فيديو اليوم الأول

 

Share