رقم 3

تكنولوجيا المعلومات ومستقبل التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة

  • 3 - 2 أكتوبر 2012

تحت رعاية كريمة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، نظم المركز مؤتمره السنوي الثالث للتعليم بعنوان: “تكنولوجيا المعلومات ومستقبل التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة”، وذلك خلال الفترة بين 2-3 أكتوبر/ تشرين الأول 2012، في مقر المركز في أبوظبي.

بدأت فعاليات المؤتمر في اليوم الأول بعرض مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتعلم الذكي، وما تتضمنه هذه المبادرة من برامج ومناهج وطرق جديدة للتدريس والتقويم. كما تناول المؤتمر الواقع التعليمي الجديد في دولة الإمارات من خلال دراسة معايير العملية التعليمية في المدارس الحكومية وجودتها، ثم التطرق إلى مفهوم التعلم عن بعد والجامعات الإلكترونية، وكيفية تحقيق الانسجام بين مخرجات العملية التعليمية وسوق العمل في الدولة.

وفي اليوم الثاني ناقشت جلسات المؤتمر خطط الدولة في تطوير البنية التحتية الرقمية لتلبية متطلبات الواقع التعليمي الجديد، كما سعى المؤتمر أيضاً إلى استشراف الاتجاهات المستقبلية لتكنولوجيا المعلومات وتعزيز الاستفادة من تطبيقاتها في مجال التعليم في دولة الإمارات. واختتم المؤتمر أعماله بجلسة حوارية عن التكنولوجيا والآفاق المستقبلية لتطبيقاتها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Share

المحاضرون