مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية يشارك في معرض الحكومة الذكية 2015

  • 8 يونيو 2015

شارك مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في “معرض الحكومة الذكية 2015” الذي أقيم خلال الفترة 8-10 يونيو 2015 في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة أكثر من 25 جهة اتحادية ومحلية.

وقام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ورئيس اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بزيارة جناح المركز، وحاز نسخة من كتاب “وسائل التواصل الاجتماعي ودورها في التحولات المستقبلية: من القبيلة إلى الفيس بوك”، لمؤلفه سعادة الدكتور جمال سند السويدي مدير عام المركز، وأشاد بالكتاب وما يتضمنه من أفكار ورؤى مهمة. وقد وزع المركز الكتاب على الحضور والمشاركين، حيث إنه يتناول قضية على جانب كبير من الأهمية وترتبط بموضوع المعرض هذا العام، والمتمثلة في تنامي دور وسائل التواصل الاجتماعي، نتيجة الطفرة النوعية في التكنولوجيا الرقمية.

وقد جاءت مشاركة المركز في “معرض الحكومة الذكية 2015” من منطلق حرصه على الإسهام في مختلف الفعاليات الوطنية التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة، والعمل على إنجاحها، وفي إطار دعمه لجهود التحول الذكي في الخدمات الحكومية، وخاصة مبادرة الحكومة الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله عام 2013، من أجل توفير الخدمات للجمهور أينما كانوا، وعلى مدار الساعة.

الجدير بالذكر، أن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية يضع موضوع التطور التقني في مجال الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقاتها المختلفة في صدارة اهتماماته، وذلك في إطار حرصه على مواكبة التكنولوجيا الحديثة في أداء رسالته العلمية والأكاديمية وفي خدمة المجتمع. ويحرص المركز في مؤتمراته وإصداراته العلمية على تسليط الضوء على قضايا تكنولوجيا المعلومات وثورة الاتصالات، وكيفية الاستفادة منها في خدمة تنمية المجتمع.

Share