وفد “الإمارات للدراسات” يزور مستشفى عبيدالله للمسنين في رأس الخيمة

  • 23 نوفمبر 2013

قام وفد من “مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية”ــ ضمن فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ 42 لدولة الإمارات بزيارة لمستشفى عبيدالله للمسنين في رأس الخيمة .

واطلع الوفد خلال جولة في أقسام المستشفى على أوضاع المسنين والرعاية التي يحظون بها في شتى المجالات الصحية والاجتماعية التي ت فعل دمجهم في الأسرة والمجتمع.

والتقى الوفد نزلاء المستشفى من المسنين واطمأن عليهم في محاولة للتخفيف من وحدتهم وإدخال البهجة إلى قلوبهم من خلال توفير جو عائلي للنزلاء وتقديم الهدايا لهم ما كان له أكبر الأثر في ظهور ملامح الفرح والبهجة على وجوههم.

وأشاد الدكتور جمال سند السويدي مدير عام المركز بالاهتمام الذي توليه الدولة لفئة كبار السن وذلك من خلال تبيان أفضل الوسائل والسبل لتفعيل دورهم ودمجهم في المجتمع وتقديم خدمات نفسية واجتماعية أفضل لهم وكذلك من خلال عقد المؤتمرات والندوات التي تستعرض التجارب العالمية في مجال العناية بالمسنين مثل “مؤتمر أبوظبي العالمي للشيخوخة” الذي عقد تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ورئاسة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة “أم الإمارات.

رابـط الخـبر

Share