معرض رأس الخيمة للكتاب

  • 1 فبراير 2015

شارك مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في فعاليات الدورة الثامنة لمعرض رأس الخيمة للكتاب التي بدأت في الأول من شهر فبراير الجاري واستمرت حتى الثاني عشر منه. وقام بافتتاحه سعادة يوسف عبيد النعيمي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، برعاية سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد إمارة رأس الخيمة.

وقام سعادة يوسف عبيد النعيمي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة بزيارة جناح المركز المشارك في المعرض، وأطلع على أبرز إصداراته المتنوعة من الكتب الأصيلة والمترجمة وسلاسل الدراسات والمحاضرات باللغتين العربية والإنجليزية، التي تتناول مختلف القضايا الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والمعلوماتية، التي تهم دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بصفة خاصة، والقضايا المتعلقة بالعالم العربي، وأهم المستجدات الإقليمية والعالمية بصفة عامة.

وشهد جناح مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية إقبالاً كبيراً من زوار المعرض، وحظى باهتمام إعلامي واضح، بالنظر إلى ما تضمنه من كتب ودراسات عميقة تهم المتخصصين والباحثين كافة.
ومن أبرز الإصدارات الاستراتيجية التي لقيت رواجاً مع افتتاح جناح المركز في المعرض كل من كتاب “آفاق العصر الأمريكي: السيادة والنفوذ في النظام العالمي الجديد” الصادر عام 2014، لمؤلفه الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية؛ وكتاب “وسائل التواصل الاجتماعي ودورها في التحولات المستقبلية: من القبيلة إلى الفيسبوك” من تأليف الدكتور جمال سند السويدي، الصادر عام 2013؛ وكتاب “حركات الإسلام السياسي والسلطة في العالم العربي .. الصعود والأفول”، الصادر عام 2014، وهو من إعداد وتحرير الدكتور جمال سند السويدي والدكتور أحمد الصفتي.

ومن الكتب المترجمة: كتاب “السياسة والسلطة” لمؤلفيه: وورين كيد، وكارين لج، وفيليب هراري، والصادر عام 2012؛ وكتاب “ابدأ مع لماذا، كيف يلهم القادة العظماء الناس للعمل”، الذي حظي بانتشار واسع لدى صدوره باللغة الإنجليزية، لمؤلفه سيمون سينك، والصادر عام 2013. إضافة إلى كتاب “الحروب المستقبلية في القرن الحادي والعشرين”، الصادر عام 2014، والذي يضم أوراق المؤتمر السنوي الثامن عشر الذي عقده المركز سنة 2013. إضافة إلى السلاسل والدوريات التي يصدرها المركز، ولاسيما الدورية الفصلية العلمية المحكمة “رؤى استراتيجية”، التي تتناول مختلف القضايا الوطنية والخليجية والإقليمية والدولية.

Share