معرض بكين الدولي للكتاب

  • 28 أغسطس 2013

شارك “مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية”، في الدورة العشرين من معرض بكين الدولي للكتاب، الذي أقيم خلال الفترة من 28 أغسطس إلى غاية 1 سبتمبر 2013، في مركز الصين الدولي للمعارض. وتم عرض مجموعة مختارة من إصدارات المركز التي تتناول بالبحث والتحليل، مختلف القضايا الاستراتيجية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمعلوماتية التي تتعلق بمنطقة الخليج بصفة خاصة، والشرق الأوسط والعالم العربي بصفة عامة، وأهم المستجدات الإقليمية والعالمية في مجالات العلاقات الدولية، والشؤون الأمنية والعسكرية، وقضايا الطاقة.

ومن الإصدارات الحديثة المتميزة التي تم عرضها، كتاب: المال والأسواق والسيادة، الذي يعرض التاريخ الفكري للمال والعولمة، من العالم القديم إلى الوقت الحاضر، ويناقش كيف أن طبيعة العلاقة بين المال والسيادة، كان لها الأثر العميق في حياة الناس، ويجادل بأن النزعة التي يطلق عليها “السيادة النقدية”، تجسد أكبر تهديد للعولمة.

وجاءت مشاركة “مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية”، في معرض بكين الدولي للكتاب، الذي يعد من أكبر معارض الكتب في آسيا، في إطار حرصه على المشاركة في هذه الفعالية الثقافية السنوية، والتواصل المباشر مع دور نشر عالمية، وخبراء في مجال صناعة الكتاب، وخصوصاً أن إصدارات المركز تلاقي رواجاً كبيراً في أوساط القراء والباحثين والمثقفين في ذلك الجزء من العالم، كما تعد المشاركة فرصة مثالية لشراء حقوق الترجمة والنشر لأعمال مؤلفين، يحظون بشهرة عالمية؛ بوصفهم متخصصين في مجالات العلاقات الدولية، والدراسات الأمنية والعسكرية، وقضايا الطاقة.

الجدير بالذكر أنه شارك في المعرض أكثر من 2000 مؤسسة ثقافية ودار نشر، تنتمي إلى أكثر من 75 دولة. وفي هذا العام، كانت المملكة العربية السعودية، هي “ضيف الشرف”، في معرض بكين الدولي للكتاب.

Share