مركز الإمارات للدراسات يشارك في الدورة الثالثة والثلاثين لمعرض الشارقة للكتاب

  • 6 نوفمبر 2014

يشارك مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية خلال الفترة من الخامس إلى الخامس عشر من نوفمبر الجاري في الدورة الثالثة والثلاثين لمعرض الشارقة الدولي للكتاب 2014 التي تقام برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وتأتي المشاركة في المعرض متزامنة مع الذكرى العشرين لتأسيس المركز واحتفاله بنشر أكثر من الف إصدار تشتمل على سلاسل دراسات علمية محكمة باللغتين العربية والإنجليزية تتناول بالبحث والتحليل مختلف القضايا الاستراتيجية والاقتصادية والاجتماعية والمعلوماتية والمعرفية التي تهم دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج العربية بصفة خاصة والقضايا المتعلقة بالعالم العربي بالإضافة إلى متابعة أهم المستجدات الإقليمية والعالمية بصفة عامة.

ولعل من أحدث الإصدارات النوعية المميزة التي ستكون متوافرة في جناح المركز بالمعرض كتاب سعادة الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية “آفاق العصر الأمريكي.. السيادة والنفوذ في النظام العالمي الجديد” وهو الكتاب الذي حظي باهتمام وتقدير السياسيين والأكاديميين والباحثين والقراء في منطقة الخليج العربي والعالم كله.

و يأتي ضمن مشاركة المركز كتاب أعده وحرره سعادة الدكتور جمال سند السويدي بعنوان “حركات الإسلام السياسي والسلطة في العالم العربي: الصعود والأفول” الذي يحلل ويقيم تجارب الأحزاب والحركات الإسلامية في ممارسة السلطة والحكم لاسيما عقب ما يسمى “الربيع العربي”.

ومن الكتب الأخرى المميزة التي يطرحها المركز في المعرض الكتاب المترجم “ابدأ مع لماذا.. كيف يلهم القادة العظماء الناس للعمل” الذي حظي بانتشار واسع لدى صدوره باللغة الإنجليزية والذي يقدم رؤية واضحة لما تتطلبه القيادة والإلهام وكذلك كتاب “الحروب المستقبلية في القرن الحادي والعشرين” الذي يتناول الطبيعة المتغيرة للحرب والتهديدات الجديدة للأمن القومي والجوانب السياسية والمدنية المؤثرة في الحروب المستقبلية.

ويضم جناح مركز الإمارات للدراسات عددا من الإصدارات في هذا المجال أهمها كتاب “دولة التعليم .. ستة جوانب أساسية للابتكار في مدارسنا” الذي ينطوي على رؤية ثاقبة لإعادة صياغة التعليم والمدارس ليواكبا القرن الحادي والعشرين ويشتمل على أمثلة واقعية نجحت في مجال الابتكار وكذلك كتاب “مستقبل التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.. الابتكار وإنتاج المعرفة” الذي يدرس كيفية تطوير بيئة التعليم في الدولة لتشجيع مناهج التعليم القائمة على الابتكار.

جدير بالذكر أن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية يحرص دائما على المشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب إسهاما منه في إنجاح هذه الاحتفالية الثقافية المميزة التي تقام سنويا في الشارقة.

كما يحرص على أن يستمر تواصله المباشر مع جمهور الأكاديميين والمثقفين والباحثين والقراء من زائري المعرض خصوصا أن المعرض يمثل منصة ثقافية سنوية تتمتع بسمعة إقليمية وعالمية مهمة إذ يوفر حراكا علميا وبحثيا ومعرفيا متواصلا يحرص جمهور المثقفين والباحثين والقراء من زائري المعرض على الاستفادة منه.

ويسهم المركز في تعظيم قيمة القراءة وتشجيع اقتناء الكتاب وتعزيز الحركة الثقافية والعلمية والمعرفية في المجتمع الإماراتي ولذلك كله تعد مساهمة مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية حيوية لأنها ترفـد المعرض بمساهمات قيمة سنويا تنم عن اهتمام سعادة الدكتور جمال سند السويدي مدير عام المركز ومتابعته لكل إسهام جديد يخدم دولة الإمارات العربية المتحدة ومجتمعها.

رابــط الخــبر

Share