مركز الإمارات للدراسات يستضيف فعاليات دورة العلاقات العامة

  • 11 يونيو 2010

في إطار الاهتمامات العلمية والنشاطات الدورية ل “مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية”، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور جمال سند السويدي المدير العام، نظم المركز خلال اليومين الماضيين، دورة خاصة في مجال العلاقات العامة، حيث ألقى أحمد عودة من “مركز ترجمان للاستشارات” مجموعة محاضرات حول تنمية مهارات العلاقات العامة، وأهميتها خصوصاً في العمل الدبلوماسي، وشارك في فعاليات الدورة متدربو “برنامج الدراسات الدبلوماسية” الذي ينظمه المركز.

تضمنت الدورة موضوعات عدة مثل دور العلاقات العامة في بناء السمعة والحفاظ عليها، وأهم الأدوات والوسائل المستخدمة في ذلك، إلى جانب الحديث عن جوانب التأثير في مجال العلاقات العامة، وكيفية التعامل مع المستجدات التي تحدد أطر العمل في مختلف الأمور التي تتعلق بهذا المجال . وشهدت الدورة تفاعلاً إيجابياً من قبل الحضور، عن طريق المداخلات والتساؤلات البناءة التي طرحها، كما أدى الاهتمام المكثف من قبل الحضور بمناقشة العديد من التفاصيل خلال المحاضرات، إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة للمتدربين.

يأتي اهتمام المركز بتنظيم مثل هذه الدورات إيماناً منه بأهمية تطوير مهارات ومعارف الكوادر البشرية المواطنة، ولا سيما في مجال العمل الدبلوماسي.

Share