مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية يشارك في معرض “توعية” الثالث بأبوظبي

  • 29 أكتوبر 2013

يشارك مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في الدورة الثالثة من المعرض الوطني للتوعية المجتمعية والخدمات الإنسانية “توعية 2013 ” الذي انطلقت اليوم وتنظمه مبادرة تعزيز التلاحم الوطني والمجتمعي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض لتعزيز برامج التوعية المجتمعية ومبادرات التطوع في الإمارات.

وطرح المركز في الجناح المخصص له في المعرض مجموعة من إصداراته التي تشتمل على كتب أصيلة ومترجمة في مجالات العلاقات الدولية والدراسات الأمنية والعسكرية وقضايا التنمية والتربية والتعليم والطاقة.

ومن الإصدارات الحديثة في المعرض دراسة حول “التخطيط الأمني لمكافحة المخدرات في دولة الإمارات العربية المتحدة” وتتناول الدراسة جهود الدولة في هذا المجال وتعرف بالإسهامات الوطنية وبالواقع الحالي لجرائم المخدرات على المستويين الإقليمي والدولي وكيفية مواجهة هذا التحدي.

كما تلقى الضوء على التدابير والرؤى المستقبلية مع الإشارة إلى اتجاهات الظاهرة وأخطارها فضلا عن الاستراتيجيات والخطط الأمنية وجهود مكافحة جرائم المخدرات وآليات تنفيذ تلك الخطط والبرامج في الواقع العملي.

وتم عرض الإصدارات الأخرى للمركز مثل مجلة “آفاق المستقبل” والدوريات المحكمة مثل “رؤى استراتيجية” وعدد من المطبوعات التي لاقت رواجا واسعا وحققت مبيعات عالية في المعارض السابقة منها كتاب “بقوة الاتحاد.. صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان .. القائد والدولة” وكتاب ” وسائل التواصل الاجتماعي ودورها في التحولات المستقبلية.. من القبيلة إلى الفيسبوك” لمؤلفه الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية وكتاب “تكنولوجيا المعلومات ومستقبل التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة” حيث يسلط الكتاب الضوء على البرامج الجديدة والمتطورة مثل “مبادرة محمد بن راشد للتعلم الذكي” من خلال الاستفاضة في عرض ما تعتمده هذه المبادرة من برامج ومناهج وما تستعين به من أساليب تدريسية وتقويمية جديدة.

كما يقدم الكتاب مراجعة لعملية التعليم في دولة الإمارات استنادا إلى فحص برامج التعليم الحالية ونوعيتها في المدارس الحكومية وكذلك تطوير التعليم عن بعد والتعلم الإلكتروني والسبل الكفيلة بأن يكون التعليم مصمما بحيث يفي بمتطلبات سوق العمل الإماراتية.

وشملت إصدارات المركز أيضا دراسات علمية محكمة باللغتين العربية والإنجليزية تتناول بالبحث والتحليل عددا من القضايا الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تهم دولة الإمارات ودول الخليج العربية بصفة خاصة والقضايا المتعلقة بالعالم العربي وأهم المستجدات الإقليمية والعالمية بصفة عامة.

رابـط الخـبر

Share