مدير عام مركز “الإمارات للدراسات” يستقبل السفير التونسي

  • 2 نوفمبر 2021

استقبل سعادة الدكتور سلطان محمد النعيمي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، يوم الخميس الموافق 28/10/2021، في مقرّ المركز بأبوظبي، سعادة معز بنميم، سفير الجمهورية التونسية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.
ورحّب النعيمي بالسفير التونسي، مؤكدًا عمق العلاقات التي تجمع بين دولة الإمارات وتونس على المستويين الرسمي والشعبي، والتي تقوم على روابط تاريخية وأسس متينة، في مقدمتها الاحترام المتبادل، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، والوقوف صفًّا واحدًا في مواجهة التحديات، على اختلاف مصادرها وأسبابها.
وأكد النعيمي حرص مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية على الإسهام بشكل فاعل في تعزيز علاقات البلدين والارتقاء بها نحو ما يطمح إليه الشعبان الشقيقان، وذلك من خلال ما يقدمه من نتاج علمي وبحثي يلقي الضوء على أهم الفرص المتاحة، والآفاق الواعدة التي يمكن التركيز عليها لتحقيق المزيد من التعاون والتكامل بين الجانبين، وكذلك عبر توسيع التعاون مع مراكز البحوث والدراسات في تونس لتبادل الخبرات، وتنظيم الفعاليات المشتركة لما فيه مصلحة الدولتين.
وقدّم النعيمي للسفير التونسي تعريفًا بمهام المركز وقطاعاته وإداراته المختلفة، و«مكتبة اتحاد الإمارات»، وما تضمه من مصادر علمية تتميز بشموليتها وتنوعها وأصالتها، وما توفره من مراجع رصينة تتضمن أمهات الكتب في المجالات المختلفة، وذلك لخدمة البحث والنشر، والإسهام في تطوير المعارف الإنسانية.
من جانبه، أشاد السفير التونسي بمواقف دولة الإمارات، قيادة وشعبًا، تجاه بلاده، مؤكدًا أن الشعب التونسي يقدّر عاليًا المبادرات الإماراتية في الوقوف إلى جانبه، ولاسيما فيما يتعلق بمواجهة جائحة «كوفيد-19»، ومنها توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، بتزويد تونس بـ 500 ألف جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.
وأكد السفير التونسي أن المستوى المتقدّم الذي وصل إليه التعاون المشترك يشير إلى حرص قيادتَي البلدين على ترسيخ التعاون والانطلاق به إلى مستويات أكثر شمولية واتساعًا. كما أشار إلى مكانة مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، مشدّدًا على وجود فرص كبيرة لتوطيد التعاون المشترك في المجالات ذات الأهمية والأولوية المشتركة بين المركز ونظرائه في تونس.
وفي ختام الزيارة، قدّم سعادة الدكتور سلطان محمد النعيمي درعًا تذكارية إلى السفير التونسي، متمنيًا له التوفيق في عمله، بما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

Share