مدير عام «الإمارات للدراسات» يستقبل سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الدولة

  • 29 يونيو 2022

استقبل سعادة الدكتور سلطان محمد النعيمي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، في مقرّ المركز بأبوظبي، سعادة لي سيوك غو، سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى دولة الإمارات.

ورحّب النعيمي، في بداية اللقاء، بالسفير، وقال سعادته إن العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوريا الجنوبية شهدت تطوّرًا متسارعًا ومُطِّردًا منذ بدئها بصورة رسمية عام 1980؛ حتى وصلت إلى مستوى “الشراكة الاستراتيجية الخاصة” في عام 2018، وتوسّعت لتشمل جميع مجالات التعاون على المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها. وقد تجسَّد ذلك في الزيارات المتبادلة المتعددة التي جرت على مستوى قادة البلدين.

وأكد النعيمي للسفير الكوري أن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، بصفته مؤسسة بحثية، يسعى إلى أداء دور فاعل في توطيد العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا الجنوبية في المجالات الأكاديمية والبحثية، وتوطيد التعاون المشترك مع مراكز البحوث الكورية الجنوبية، بما يسهم في تعزيز أواصر التعاون بين الدولتين.

من جانبه، ثمَّن سعادة السفير لي سيوك غو التعاون القائم بين الدولتين في المجالات المختلفة، وأعرب عن اعتزاز بلاده بالروابط القوية التي تجمعها بدولة الإمارات، وما تحمله من تقدير لما تقوم به الدولة من أدوار إيجابية مؤثرة على الصعيدين الإقليمي والدولي في شتى مجالات العمل التنموي، فضلًا عمّا تقدّمه من إسهامات إنسانية جليلة في مناطق متفرقة من العالم؛ ما جعلها نموذجًا يُحتذى به على الصعيد الدولي.

وأشاد سعادة السفير بحديث النعيمي المتعلق بتطوير التعاون بين المركز ونظرائه في جمهورية كوريا الجنوبية، بما يكفل تبادل الخبرات، وتنظيم الفعاليات المشتركة. وأشار إلى أن المركز بات أحد الصروح العلمية على الصعيدين الإقليمي والدولي، وشدّد على أن هناك فرصًا كبيرة لتوطيد التعاون الثنائي بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا الجنوبية في المجالات ذات الأهمية الاستراتيجية.

وفي ختام اللقاء، قدَّم سعادة الدكتور سلطان محمد النعيمي درعًا تذكارية ومجموعة من إصدارات المركز إلى سعادة لي سيوك غو، سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الدولة، وتمنى له التوفيق في عمله، بما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين.

شارك