مدير عام «الإمارات للدراسات» يستقبل سفير اليونان لدى الدولة

  • 13 يناير 2023

استقبل سعادة الدكتور سلطان محمد النعيمي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، في مقرّ المركز بأبوظبي، سعادة أنتونيس ألكساندريديس، سفير جمهورية اليونان لدى الدولة.

ورحّب «النعيمي»، في بداية اللقاء، بسعادة السفير اليوناني، مشيدًا بالعلاقات الثنائية التي تجمع بين دولة الإمارات وجمهورية اليونان، وقال إن هذه العلاقات تتطور بشكل مستمر انطلاقًا من الثقة المتبادلة، والمصالح والأولويات المشتركة؛ الأمر الذي حفّزها على تحقيق المزيد من الازدهار والتطور.

وأشار «النعيمي»، خلال اللقاء إلى أن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، وبصفته مؤسسة بحثية، يسعى إلى الإسهام في تعزيز العلاقات المشتركة بين الدولتين، من خلال التعاون وتبادل الخبرات في المجالين البحثي والأكاديمي؛ في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، ثمَّن سعادة السفير اليوناني علاقات التعاون المشترك القائمة بين بلاده ودولة الإمارات، وقال إن هذه العلاقات تشهد قفزات مستمرة في ظل حرص قيادة الدولتين على الارتقاء بها وترسيخها. مشيدا بالمكانة التي تتمتع بها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي، وإسهامها الفاعل في تدعيم قيم التعايش السلمي والتعاون.

وأكد سعادة السفير اليوناني على الدور المهم الذي يمكن أن تقوم به مراكز الدراسات والبحوث في تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين الدول. متطلعا إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين مركز الإمارات للدراسات والمراكز البحثية والأكاديمية في اليونان.

وفي ختام اللقاء، تبادل الجانبان الهدايا التذكارية، وقدَّم سعادة الدكتور سلطان محمد النعيمي درعًا تذكارية، ومجموعة من إصدارات المركز إلى سعادة السفير اليوناني، متمنيًا له التوفيق في عمله.

.

الفعاليات المقبلة

إصدارات