مدير عام «الإمارات للدراسات» يستقبل سفير النمسا لدى الدولة

  • 30 ديسمبر 2022

استقبل سعادة الدكتور سلطان محمد النعيمي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، في مقرّ المركز بأبوظبي، سعادة ايتيين بيرشتولد، سفير جمهورية النمسا لدى الدولة.

ورحّب «النعيمي»، في بداية اللقاء، بسفير النمسا، وقال سعادته إن الاستراتيجية الشاملة بين البلدين الصديقين تمثل مرحلة مهمَّة في تطوير العلاقات التاريخية الراسخة والانتقال بها إلى مرحلة متقدة من التعاون والعمل المشترك الذي يحقق تطلعاتهما المشتركة نحو مزيد من التنمية والازدهار، في ظل دعم ورعاية من قيادتي البلدين الصديقين.

وأكد «النعيمي» لسفير النمسا أن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، بصفته مؤسسة بحثية، يسعى إلى أداء دور فاعل في توطيد العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية النمسا الصديقة في المجالات الأكاديمية والبحثية، وتوطيد التعاون المشترك مع مراكز البحوث في النمسا، بما يسهم في تعزيز أواصر التعاون بين الدولتين.

من جانبه، ثمَّن ايتيين بيرشتولد، سفير جمهورية النمسا لدى الدولة، التعاون القائم بين الدولتين في المجالات المختلفة، وأعرب عن اعتزاز بلاده بالروابط القوية التي تجمعها بدولة الإمارات، وما تحمله من تقدير لما تقوم به الدولة من أدوار إيجابية مؤثرة على الصعيدين الإقليمي والدولي في شتى مجالات العمل التنموي، فضلًا عمّا تقدّمه من إسهامات إنسانية جليلة في مناطق متفرقة من العالم؛ ما جعلها نموذجًا يُحتذى به على الصعيد الدولي.

وفي ختام اللقاء، قدَّم سعادة الدكتور سلطان محمد النعيمي درعًا تذكاريًّا ومجموعة من إصدارات المركز إلى سعادة ايتيين بيرشتولد، سفير جمهورية النمسا لدى الدولة، وتمنى له التوفيق في عمله، بما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع آفاقها.

.

الفعاليات المقبلة

إصدارات