مدير عام “الإمارات للدراسات” يستقبل سفير كازاخستان لدى الدولة

  • 14 مارس 2021

استقبل سعادة الدكتور سلطان محمد النعيمي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، يوم الخميس الماضي، سعادة ماديار مينيليوف، سفير جمهورية كازخستان لدى الدولة، وذلك في مقرّ المركز بأبوظبي.
في بداية اللقاء، رحّب النعيمي بالسفير الكازاخستاني، وقال سعادته إن العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كازاخستان تشهد المزيد من التطور في ظل العلاقات المتميزة التي تجمع بين قيادتي البلدين، والتي تعد نموذجًا يُحتذى به. وأضاف أن هذه العلاقات القوية تستند إلى أسس تاريخية راسخة، تدعمها المصالح المشتركة بين البلدين.
وأكد النعيمي للسفير الكازاخستاني أن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، بصفته مؤسسة بحثية، يسعى إلى القيام بدور فاعل في توطيد العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية كازاخستان في المجالات الأكاديمية والثقافية والبحثية وتوطيد التعاون المشترك مع مراكز البحوث في كازاخستان، بما يسهم في تعزيز مصادر القوة الناعمة لكا الدولتين.
من جانبه، أشاد مينيليوف بالعلاقات المتطورة بين بلاده ودولة الإمارات، وثمَّن التعاون القائم بين الدولتين في المجالات المختلفة، ومواقف دولة الإمارات الداعمة لبلاده، مشيدًا بحديث النعيمي حول تطوير التعاون بين المركز ونظرائه في كازاخستان، بما يكفل تبادل الخبرات وتنظيم الفعاليات المشتركة، وأضاف أن المركز بات أحد الصروح العلمية على الصعيدين الإقليمي والدولي.
في ختام اللقاء، قام سعادة الدكتور سلطان النعيمي بتقديم درع تذكارية إلى سعادة السفير الكازاخستاني، متمنيًّا له التوفيق في عمله، بما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين.

Share

الفعاليات المقبلة

إصدارات