مدير عام “الإمارات للدراسات” يستقبل سفير دولة الإمارات لدى تركيا

  • 4 أبريل 2022

استقبل سعادة الدكتور سلطان محمد النعيمي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، سعادة سعيد ثاني حارب الظاهري، سفير دولة الإمارات لدى تركيا، وذلك في مقرّ المركز بمدينة أبوظبي.
ورحّب سعادة الدكتور النعيمي في بداية اللقاء، بسعادة السفير سعيد ثاني حارب الظاهري، وأشاد بالجهود التي تبذلها بعثات الدولة في الخارج، لتعزيز العلاقات وتطويرها، وبما يتوافق مع تطلعات القيادة الرشيدة، مؤكدًا أهمية العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والجمهورية التركية.
وأشاد سعادة الدكتور النعيمي بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والتي تشهد تطورات إيجابية متسارعة، بما يفتح آفاقًا جديدةً للتعاون والعمل المشترك بين الدولتين، في جميع المجالات التي تخدم مصالحهما المتبادلة، وذلك بفضل الإرادة القوية، والرؤية الاستشرافية المشتركة لقيادتي البلدين، والهادفة إلى مستقبل أكثر إشراقًا وازدهارًا.
من جانبه، أعرب سعادة السفير سعيد ثاني حارب الظاهري عن سعادته بزيارة المركز، مشيدًا بدوره في مجال الدراسات واستشراف المستقبل، لافتًا النظر إلى أن العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات والجمهورية التركية تشهد تطورًا ونموًا مستمرًا في قطاعات التجارة والاستثمار، وغيرها من القطاعات ذات الاهتمام المشترك، وهي قادرة على المُضي قُدمًا نحو آفاق أرحب، وشراكات أوسع من التعاون والعمل المشترك في مختلف المجالات، التي تعزز مسيرة التنمية في البلدين.
في غضون ذلك، التقى سعادة السفير، خلال الزيارة، عددًا من الباحثين الإماراتيين من قطاع الدراسات، والذين استمعوا إلى عرضٍ من سعادته عن العلاقات الثنائية الإماراتية-التركية، وأبرز القضايا والموضوعات الراهنة ذات العلاقة بالجمهورية التركية.
وفي ختام الزيارة، قدّم سعادة الدكتور سلطان محمد النعيمي درعًا تذكارية ومجموعة من إصدارات المركز إلى سعادة السفير سعيد ثاني حارب الظاهري، متمنيًا له التوفيق في عمله، بما يُسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والجمهورية التركية.

Share