مدير عام “الإمارات للدراسات” يستقبل سفير الدولة لدى إسرائيل

  • 23 مارس 2022

استقبل سعادة الدكتور سلطان محمد النعيمي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، يوم أمس الثلاثاء، في مقرّ المركز بأبوظبي، سعادة محمد محمود آل خاجة، سفير دولة الإمارات لدى إسرائيل.

ورحّب النعيمي في بداية اللقاء بآل خاجة، مؤكدًا أن الدبلوماسية الإماراتية تؤدي دورًا حيويًّا في تعزيز المكانة الإقليمية والدولية لدولة الإمارات، وخدمة المصالح الوطنية العليا، بما في ذلك دعم قوّة الاقتصاد الإماراتي، وتنويع العلاقات والشراكات الخارجية، وتعزيز تأثير دولة الإمارات الإقليمي والدولي.

كما أشار مدير عام مركز الإمارات للدراسات إلى أن السياسة الخارجية لدولة الإمارات تحتل مكانة رائدة ضمن «رؤية الخمسين»، التي جعلتها أداة رئيسية لخدمة الأهداف الوطنية العليا، وعلى رأسها الأهداف الاقتصادية، مشيدًا بما حققته الدبلوماسية الإماراتية خلال الفترة الأخيرة من نجاحات مهمة تصبُّ في ترسيخ قيم السلام والتعايش والتسامح، وإقامة علاقات متوازنة وشراكات استراتيجية مع أغلبية دول العالم قائمة على المصالح المشتركة.

وأكّد النعيمي حرص مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية على الإسهام بشكل فاعل في تعزيز العلاقات الخارجية لدولة الإمارات في سياق مهمته الخاصة بدعم عملية صنع القرار؛ كونه مركز تفكير استراتيجيًّا، وذلك من خلال ما ينتجه من دراسات وبحوث وأوراق سياسات، وما ينظمه من فعاليات مختلفة، مثل الندوات والمؤتمرات المتخصصة.

من جانبه، أشاد سعادة محمد محمود آل خاجة بدور المركز، وقال إن مراكز البحوث والدراسات الاستراتيجية أصبحت أحد مصادر الدعم الكبير لعملية وضع السياسات على الصعيدين الداخلي والخارجي، وقال إن وزارة الخارجية والتعاون الدولي حريصة على الاستفادة ممّا يسهم به المركز في عملية صنع القرار، لتعزيز العمل الدبلوماسي لدولة الإمارات.

وتطرّق آل خاجة إلى الحديث عن العلاقات القائمة بين دولة الإمارات وإسرائيل، مؤكدًا أن معاهدة السلام التي وُقّعت بين الطرفين تمثّل أساسًا متينًا لتطوير هذه العلاقات، والوصول بها إلى المستوى المأمول، مضيفًا أن دولة الإمارات تسعى من خلال علاقاتها مع مختلف البلدان الإقليمية والدولية إلى ضمان أمن الشرق الأوسط، وتكريس الاستقرار في هذه المنطقة التي عانت طويلًا ويلات الحروب والصراعات الدامية.

وفي ختام الزيارة، قدّم سعادة الدكتور سلطان محمد النعيمي درعًا تذكارية ومجموعة من إصدارات المركز إلى سعادة محمد محمود آل خاجة، متمنيًا له التوفيق في عمله، بما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وإسرائيل.

Share