مدير عام “الإمارات للدراسات” يستقبل سفير العراق لدى الدولة

  • 1 أبريل 2021

استقبل سعادة الدكتور سلطان محمد النعيمي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، اليوم الخميس، سعادة الدكتور مظفر مصطفى الجبوري، سفير جمهورية العراق لدى الدولة، وذلك في مقرّ المركز بأبوظبي.
في بداية اللقاء، رحّب النعيمي بالسفير العراقي، وقال سعادته إن العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية العراق، الذي يُعدّ ركيزة أساسية للأمن القومي العربي، تشهد المزيد من التطوير في المجالات المختلفة، في ظل الحرص الكبير من قيادتي الدولتين على ترسيخ هذه العلاقات، والارتقاء بها إلى مستويات أكثر تقدمًا. وأضاف أن هذه العلاقات تستند إلى أسس تاريخية راسخة، تدعمها المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين.
وأكد النعيمي للسفير العراقي أن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، بصفته مؤسسة بحثية، يسعى إلى القيام بدور فاعل في توطيد العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والعراق في المجالات الأكاديمية والثقافية والبحثية، ويطمح إلى توطيد التعاون المشترك مع مراكز البحوث الاستراتيجية في العراق، بما يدعم عملية صنع القرار، وخدمة المجتمع، وإثراء المعرفة الإنسانية في كلا البلدين.
من جانبه، أشاد الجبوري بالعلاقات المتميزة بين بلاده ودولة الإمارات، وثمَّن التعاون القائم بين الدولتين في المجالات كافة، ومواقف دولة الإمارات الداعمة لبلاده؛ من أجل النهوض وتخطي الصعوبات. وقال إن دولة الإمارات، بما تحققه من إنجازات غير مسبوقة، باتت مصدر فخر لكل عربي ومسلم. وأشاد بحديث النعيمي حول تطوير التعاون بين المركز ونظرائه في العراق، بما يكفل تبادل الخبرات، وتنظيم الفعاليات المشتركة. وأضاف أن المركز بات أحد الصروح العلمية على الصعيدين الإقليمي والدولي.
في ختام اللقاء، قام سعادة الدكتور سلطان النعيمي بتقديم درع تذكارية إلى سعادة السفير العراقي، متمنيًّا له التوفيق في عمله، بما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين.

Share