مدير عام “الإمارات للدراسات” يستقبل سفير سنغافورة لدى الدولة

  • 25 مارس 2021

استقبل سعادة الدكتور سلطان محمد النعيمي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، اليوم الخميس، في مقرّ المركز بأبوظبي، سعادة كمال آر فاسواني، سفير جمهورية سنغافورة لدى دولة الإمارات.
ورحّب النعيمي، في بداية اللقاء، بالسفير السنغافوري، وقال سعادته إن العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية سنغافورة تشهد تطورات متسارعة، منذ تأسيس ملتقى أبوظبي-سنغافورة المشترك عام 2007، وقد تجسد ذلك في إعلان الجانبين عام 2019 رفع مستوى العلاقات الثنائية إلى مستوى الشراكة الشاملة؛ ما يعكس رغبتهما في توسيع تعزيز التعاون المشترك. وأضاف أن هذه العلاقات القوية تستند إلى أسس تاريخية راسخة، تدعمها المصالح المشتركة بين البلدين، والرغبة في تبادل الخبرات، في ظل ما حققته سنغافورة من معجزة تنموية، وما تنجزه دولة الإمارات من طفرات متتالية في مجال التنمية الشاملة.
وأكد النعيمي للسفير السنغافوري أن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، بصفته مؤسسة بحثية، يسعى إلى القيام بدور فاعل في توطيد العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية سنغافورة في المجالات الأكاديمية والبحثية، وتوطيد التعاون المشترك مع مراكز البحوث في سنغافورة، بما يسهم في تعزيز أواصر التعاون بين الدولتين.
من جانبه، أشاد السفير السنغافوري بالعلاقات المتطورة بين بلاده ودولة الإمارات، وأكد أن المستوى المتقدم الذي وصل إليه التعاون المشترك بينهما يؤكد حرص قيادتي البلدين على ترسيخ هذا التعاون والانطلاق به إلى آفاق أكثر رحابة. وثمَّن التعاون القائم بين الدولتين في المجالات المختلفة، وقال إن تجربة دولة الإمارات في التنمية هي محل تقدير كبير في سنغافورة، وهي نموذج يحتذى به على الصعيد الدولي. وأضاف أن مواجهة دولة الإمارات لجائحة “كورونا” تعد نموذجًا ملهمًا في التعامل مع الأزمات، وأشاد فاسواني بحديث النعيمي حول تطوير التعاون بين المركز ونظرائه في سنغافورة، بما يكفل تبادل الخبرات، وتنظيم الفعاليات المشتركة. وأشار إلى أن المركز بات أحد الصروح العلمية على الصعيدين الإقليمي والدولي، وشدد على أن هناك فرصًا كبيرة لتوطيد التعاون الثنائي بين دولة الإمارات وجمهورية سنغافورة في المجالات ذات الأهمية الاستراتيجية.
في ختام اللقاء، قام سعادة الدكتور سلطان محمد النعيمي بتقديم درع تذكارية ومجموعة من إصدارات المركز إلى سعادة كمال آر فاسواني، السفير السنغافوري لدى الدولة، وتمنى له التوفيق في عمله، بما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين.

Share