مدير عام «الإمارات للدراسات» يستقبل السفير البنغلاديشي لدى الدولة

  • 8 نوفمبر 2021

استقبل سعادة الدكتور سلطان محمد النعيمي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، الخميس الماضي، في مقرّ المركز بأبوظبي، سعادة محمد أبوظفر، سفير جمهورية بنغلاديش الشعبية لدى الدولة.
وفي بداية اللقاء، رحّب النعيمي بالسفير البنغلاديشي، وقال إن العلاقات بين البلدين متأصلة وتاريخية؛ رسّخها المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وعززتها قيادتنا الرشيدة من بعده، فانطلقت بها نحو آفاق أرحب.
وقال سعادته إن الإمارات وبنغلاديش طورتا تعاونهما الثنائي إلى مستويات باتت تشكل نموذجًا يحتذى به في العلاقات بين الدول، والسعي نحو تسخير الجهود والإمكانات وتبادلها وتوظيفها فيما يخدم المصالح المشتركة وينعكس إيجابًا على حياة الشعوب، لافتًا النظر إلى أبرز مجالات التعاون التي تحظى بالاهتمام المتبادل، والتي تتمثل في التجارة والاستثمار.
وأضاف أن العلاقات الإماراتية-البنغلاديشية لا تقتصر على المستوى الرسمي فقط، بل تمتد لتشمل الشعبين الصديقين اللذين يتشاركان العديد من القيم والمبادئ، وفي مقدمتها التطلع نحو مستقبل أفضل والإسهام في نشر وتعزيز التسامح والأخوّة الإنسانية، مشيرًا إلى أن دولة الإمارات تحتضن جالية بنغالية تضم عددًا من المستثمرين الذين يمتلكون نحو 50 ألف شركة تجارية تعمل في الدولة.
وأكد النعيمي أن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية يحرص على التعاون مع المراكز البحثية المرموقة في أنحاء العالم كافة، وذلك بهدف تبادل المعارف والخبرات والإسهام المشترك في دعم مسار البحث العلمي الرصين، بما يلبي التطورات الكبيرة والمتسارعة التي يشهدها العصر، منوهاً بأن المركز لديه اهتمام بتعزيز التعاون مع مراكز الدراسات في بنغلاديش بهدف تقديم فهم أفضل وتعاون أوسع في مجالات الاهتمام المشترك.
من جانبه، أشاد السفير البنغلاديشي بالعلاقات المتطورة بين بلاده ودولة الإمارات، وأكد أن المستوى المتقدّم الذي وصل إليه التعاون الثنائي يؤكد حرص قيادتَي البلدين على ترسيخ هذه العلاقات والانطلاق بها نحو مستقبل أفضل للبلدين والشعبين الصديقين، مشيدًا بما حققه مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية من سمعة متميزة ومكانة متقدمة على المستويين الإقليمي والعالمي، باعتباره مؤسسة بحثية استطاعت أن تحقق الكثير من الإنجازات التي يشار إليها بالبنان، من حيث غزارة الإنتاج وجودته، مشدّدًا على وجود فرص كبيرة لتوطيد التعاون المشترك في المجالات ذات الأهمية والأولوية المشتركة، بين المركز ونظرائه في بلاده.
وفي ختام اللقاء، قدّم النعيمي درعًا تذكارية ومجموعة من إصدارات المركز إلى السفير البنغلاديشي، متمنيًّا له التوفيق في عمله، بما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية.

Share