مدير عام “الإمارات للدراسات” يستقبل السفير الكوري الجنوبي لدى الدولة

  • 18 نوفمبر 2020

استقبل سعادة الدكتور سلطان محمد النعيمي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، صباح اليوم الأربعاء، سعادة كون يونج وو، سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الدولة، وذلك في مقر المركز بأبوظبي.

وفي بداية اللقاء رحب سعادة مدير عام المركز بالسفير الكوري الجنوبي والوفد المرافق له، وقال سعادته إن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوريا الجنوبية قد وصلت إلى مستوى غير مسبوق من التعاون المشترك في مختلف المجالات، وأكد سعادته أن هذا التقدم الكبير الذي شهدته العلاقات بين أبوظبي وسيئول هو ثمرة جهود كبيرة بُذلت من قبل القيادة الرشيدة للدولة لتعزيز العلاقات الثنائية مع جمهورية كوريا، التي تعد أحد الأقطاب الاقتصادية الدولية، على نحو أضحت معه هذه العلاقات في فترة وجيزة أنموذجًا للشراكة الاستراتيجية.

وأكد سعادة الدكتور سلطان النعيمي للسفير الكوري أن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية يسعى إلى القيام بدور فاعل في تعزيز العلاقات الثنائية مع جمهورية كوريا، مشيرًا إلى أن المركز نظم في نوفمبر 2019 بالتعاون مع الجمعية الكورية-العربية ومعهد جيجو للسلام، المنتدى السادس عشر للتعاون الكوري-الشرق أوسطي تحت عنوان “تحديد مسارات لآفاق جديدة من التعاون الكوري-الشرق أوسطي”، ويحظى هذا المنتدى برعاية وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ووزارة الشؤون الخارجية في جمهورية كوريا.

من جانبه أشاد السفير الكوري بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، معربًا عن إعجابه بالدور الذي يقوم به مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، في دعم متخذي القرار في الدولة وإنتاج البحوث الاستراتيجية المتخصصة، وكذلك في خدمة المجتمع. وقال سعادته إن المركز يعد منارة للبحث العلمي على الصعيدين الإقليمي والدولي، معربًا عن تطلعه إلى تعزيز التعاون بين المركز والمراكز البحثية في جمهورية كوريا الديمقراطية.

وفي ختام اللقاء قام سعادة الدكتور سلطان النعيمي بتقديم درع تذكارية ومجموعة من إصدارات المركز إلى سعادة السفير كون يونج وو، متمنيًا له التوفيق في عمله، بما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا.

Share