مدير عام “الإمارات للدراسات” يستقبل السفير الصيني لدى الدولة

  • 25 فبراير 2021

استقبل سعادة الدكتور سلطان محمد النعيمي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، صباح اليوم الخميس، سعادة ني جيان، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة، وذلك في مقرّ المركز بأبوظبي.

في بداية اللقاء، رحّب سعادة مدير عام المركز بالسفير الصيني، وقال سعادته إن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية قد وصلت إلى مستوى غير مسبوق من التعاون المشترك في العديد من المجالات، وإن هذا التقدم الكبير الذي شهدته العلاقات بين أبوظبي وبكين هو ثمرة جهود كبيرة بُذلت من قِبل القيادة الرشيدة للدولة؛ لتعزيز العلاقات الثنائية مع الصين، التي تعدّ أحد اللاعبين الكبار على الساحة الدولية.

وأكد سعادة الدكتور سلطان النعيمي للسفير الصيني أن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، كمؤسسة بحثية داعمة لعملية صنع القرار، يسعى إلى القيام بدور فاعل في تعزيز العلاقات الثنائية مع جمهورية الصين، التي تتمتع بعلاقات تاريخية قوية مع العالم العربي، ولها العديد من المواقف الداعمة للقضايا العربية على الصعيد الدولي.

من جانبه، أشاد سعادة ني جيان بالمستوى المتقدم الذي بلغته العلاقات الثنائية بين بلاده ودولة الإمارات، وثمَّن التعاون القائم بين البلدين في مكافحة جائحة “كوفيد- 19″، وقال إن بكين مهتمة للغاية بالمشاركة الفاعلة في معرض إكسبو 2020، الذي سيقام خلال شهر أكتوبر المقبل، سواء من خلال الجناح الخاص ببلاده، أو من خلال السياح والزوار الصينيين، الذين يعتزمون زيارة المعرض المهم، وأشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات؛ لإنجاح هذا المعرض الذي يحظى باهتمام عالمي مكثف.

وأعرب ني جيان عن تقديره الشديد للدور الذي يقوم به مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، كمؤسسة بحثية لها ثقلها على الصعيدين الإقليمي والدولي، وقال سعادته إن المركز يعدّ بالفعل منارةً للبحث العلمي، وأعرب عن تطلعه إلى تعزيز التعاون بين المركز والمراكز البحثية والأكاديمية المناظرة له في جمهورية الصين الشعبية.

وفي ختام اللقاء، قام سعادة الدكتور سلطان النعيمي بتقديم درع تذكارية إلى سعادة السفير ني جيان، وتمنّى له التوفيق في عمله، بما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية.

Share