مدير عام «الإمارات للدراسات» وقنصل روسيا البيضاء يناقشان التعاون البحثي

  • 26 أغسطس 2021

استقبل سعادة الدكتور سلطان محمد النعيمي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، اليوم الخميس 26 أغسطس 2021، سيرجي أليكسيف، قنصل جمهورية روسيا البيضاء في دبي، الذي زار المركز بهدف التعرّف إلى جهوده وإنجازاته في المجال البحثي وأحدث ابتكاراته وأدواته في مجال التخطيط الاستراتيجي واستشراف المستقبل.

وأعرب النعيمي عن تطّلع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية إلى تعزيز تعاونه مع المراكز والمؤسسات البحثية في جمهورية «روسيا البيضاء»، وخصوصًا ذات التأثير الملموس، وبما يتيح تبادل الخبرات والمعارف في مختلف المجالات.

وأشاد سيرجي أليكسيف بدور المركز في البحث العلمي واستشراف المستقبل، معربًا عن تطلعه إلى الاستفادة من نتائج التعاون بين مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ومراكز البحوث في بلاده لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والانتقال بها إلى مجالات أوسع تحقق تطلعات القيادتين والشعبين.

وتبادل الجانبان، خلال اللقاء وجهات النظر حول العديد من المسائل التي تحظى بالاهتمام المشترك، والآليات التي يمكن اعتمادها لتعزيز التعاون البحثي بينهما؛ خصوصًا في القضايا التي ذات الاهتمام المشترك.

وزار أليكسيف مكتبة «اتحاد الإمارات» التي تعد واحدة من أكبر المكتبات المتخصصة على مستوى المنطقة، واطلع على ما تضمه من أمهات الكتب والمراجع والدوريات والوثائق، والتي تشكل توفر للباحثين والمهتمين قاعدة بيانات ومصدرًا غنيًا بالمعلومات.

Share