مجلة “أصحاب الهمم” تحتفي في عددها الثالث بالأولمبياد الخاص

  • 14 مارس 2019

أصدر مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية مؤخراً، العدد الثالث من مجلة “أصحاب الهمم” التي تهتم بإنجازات وإبداعات هذه الفئة المهمة في المجتمع الإماراتي، وتلقي الضوء على عالمهم الخاص وأبرز التحديات التي تواجههم في الحياة.

ويركز العدد الثالث -الذي يأتي بالتزامن مع انطلاق “الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019” مساء اليوم الخميس، الموافق 14 مارس الجاري- على هذه الفعالية الرياضية الفريدة من نوعها، وأهمية استضافة دولة الإمارات لهذا الحدث، وعلاقة ذلك بالرسالة الحضارية والإنسانية التي تحملها إلى العالم.

وجاء في افتتاحية العدد، لسعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، أن دولة الإمارات العربية المتحدة “هي بقعة الضوء المشرقة التي تشعُّ أملاً وتفاؤلاً، وتحمل الخير للبشر جميعاً، وخاصة لأصحاب الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة في كل مكان بالعالم؛ فالرسالة الأعمق لهذا الأولمبياد هي أن العالم متحدٌ معاً من أجل إسعاد أصحاب الهمم، ومتضامن معهم؛ كي ينطلقوا بكل ثقة وعزيمة لإثبات أنهم يملكون طاقات كامنة وقدرات مبدعة”.

ويتضمن العدد مقالات حول “الأولمبياد الخاص” لعدد من الشخصيات البارزة صاحبة الدور في تنظيمه، وهم: معالي شما بنت سهيل المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب، رئيس مجلس أمناء الأولمبياد الخاص الإماراتي، ومعالي محمد عبدالله الجنيبي، رئيس المراسم الرئاسية بوزارة شؤون الرئاسة، رئيس اللجنة العليا لـ”الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019″، والأستاذ طلال الهاشمي، المدير التنفيذي لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي.

ويتناول العدد أهم الإنجازات التي حققها منتخب دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 1999 وحتى عام 2017، والألعاب التي سيشهدها “الأولمبياد الخاص”، وهي على سبيل المثال ألعاب القوى، والريشة الطائرة، وكرة السلة، والكرة الطائرة، وكرة الطائرة الشاطئية، والبوتشي والبولينغ وركوب الدراجات والفروسية وكرة القدم والجولف والجمباز الفني والإيقاعي وكرة اليد، وغير ذلك الكثير من النشاطات الرياضية.

ويغطي العدد جوانب مهمة من “الأولمبياد الخاص” والمشاركة المشرِّفة لفريق دولة الإمارات فيه، والجهود التي تبذلها دولة الإمارات ليخرج الأولمبياد في أفضل صورة ممكنة، وذلك في الموضوعات التالية: “وطن الأمل”، و”منتخب الإرادة.. وطنكم يفخر بكم”، و”الأولمبياد الخاص.. الألعاب العالمية: استعدادات طبية”، و”برنامج المدن المضيفة.. الذراع الثقافية للأولمبياد الخاص”، و”الإمارات تطلق منصة رقمية ذكية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019”.

واهتم العدد بالتعريف بحساب “الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019″، بـ”تويتر”، مشيراً إلى العديد من جوانب التميز والقوة فيه، إلى جانب موضوع بعنوان “كيف نتعامل مع أصحاب الإعاقات الذهنية”، بالنظر إلى أن “الأولمبياد الخاص” مُخصَّصٌ لذوي الإعاقات الذهنية.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلة “أصحاب الهمم” تندرج في سياق الجهود المبذولة من قبل مؤسسات عدة في دولة الإمارات العربية المتحدة للعناية بهذه الشريحة والقضايا الحيوية التي تهمها.

Share