صندوق الزكاة يعرف بـ” تطبيقات إدارة الجودة الشاملة ” خليجيا في مركز الإمارات للدراسات

  • 25 مارس 2015

نظم صندوق الزكاة دورة تدريبية حول ” تطبيقات إدارة الجودة الشاملة في القطاع الحكومي وأجهزة الزكاة “.. بمشاركة ممثلي صناديق الزكاة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتستمر الدورة التي استضافها مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في إطار سعيه المستمر إلى مد جسور التعاون مع جميع المؤسسات والجهات في دولة الإمارات و دول التعاون – على مدار أربعة أيام.

وتناقش الدورة خلال جلساتها المختلفة تعريف الجودة ومراحل تطورها والخصائص الأساسية لجودة الخدمات إضافة إلى مفاهيم إدارة الجودة الشاملة والتميز والريادة المؤسسية وتشمل أعمال هذه الدورة التدريبية التمرين العملي على تطبيقات مفاهيم جودة الخدمات وخصائصها.

وقال سعادة عبدالله بن عقيده المهيري أمين عام صندوق الزكاة..إن عقد الدورة يأتي في إطار جهود خدمة فريضة الزكاة والسعي إلى تحقيق أعلى معايير الجودة والتميز لخدمة هذه الفريضة العظيمة لما لها من أثر اقتصادي واجتماعي كبير ومهم.

وأضاف ” يسرني أن أنقل لكم تحيات معالي سلطان بن سعيد البادي الظاهري وزير العدل رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس وجميع العاملين في صندوق الزكاة”.

وأشار إلى أن عقد دورة ” تطبيقات إدارة الجودة الشاملة في القطاع الحكومي وأجهزة الزكاة ” تأتي ضمن خطة التدريب المشتركة الثالثة للأعوام 2013 – 2015 لأجهزة الزكاة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية..كما تأتي في إطار تأكيد القائمين عليها في أن نجاح الأجهزة الحكومية المختلفة في أداء مهامها بدرجة عالية من الجودة والكفاءة يتطلب أن تكون الجودة ثقافة عامة وممارسة دورية تمارس على مستوى القطاع الحكومي كله.

وأوضح أن التغيير في أساليب العمل يجب أن يلبي تطبيقات إدارة الجودة الشاملة.

وبين عبدالله بن عقيده المهيري أن القطاع الحكومي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يتمتع بوجود البنى التحتية والتجهيزات والنظم بجانب التزام القيادات الإدارية والعاملين في القطاعات الحكومية المختلفة بتفعيل نماذج الجودة الشاملة وأساليبها لتحقيق التزام وطني شامل ومدعوم بمعايير وطنية.

وقال ” إن إنجازات أجهزة الزكاة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ما كانت لتتحقق – بعد فضل الله تعالى – لولا الاستفادة والاطلاع على تجارب الآخر والاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى كل جهة عبر نقل تجارب التميز إلى الجهات الأخرى “.

رابـط الخبـر

Share