زيارة سعادة بارك كونغ، سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة

  • 29 نوفمبر 2016

استقبل سعادة الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة، يوم الثلاثاء الموافق 29 نوفمبر 2016 بمكتبه في أبوظبي، سعادة بارك كونغ، سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وأهداه نسخة من كتاب “بقـوة الاتحـاد.. صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.. القائد والدولة” باللغة الكورية.

وقد تناول سعادة الدكتور جمال سند السويدي وسعادة بارك كونغ، خلال اللقاء، موضوع الكتاب الذي يقدم رؤية أكاديميَّة لجوانب معيَّنة من تاريخ المنطقة وأحداثها التي تركت أثراً في شخصية حكيم العرب المغفور له -بإذن الله تعالى-الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيَّب الله ثراه- تجعله امتداداً للدراسات التاريخية التي تبحث في تأثير شخصية الحاكم وممارساته في مصير شعبه وأمته، وتبحث كذلك في الأسباب الكامنة وراء الإنجازات العظيمة التي وضعته في مصافِّ الزعماء العظام في التاريخ.

وخلال اللقاء استعرض سعادة الدكتور جمال سند السويدي وبارك كونغ علاقات الصداقة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوريا الجنوبية في مختلف المجالات، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول المجالات العلمية والتربوية والبحث العلمي، وآليات تفعيل التعاون والعمل المشترك من خلال تبادل الخبرات والزيارات، وتنظيم أنشطة وفعَّاليات مشتركة، كما تطرَّق اللقاء إلى مناقشة الأحداث والتطورات التي تشهدها المنطقة.

وقد أشاد سعادة الدكتور جمال سند السويدي بعمق العلاقات الإماراتية-الكورية، وعبَّر عن تطلُّعه إلى مزيد من التعاون بين البلدين في المستقبل، لما فيه مصلحة شعبيهما الصديقين. وبدوره أعرب بارك كونغ عن امتنانه لحفاوة الاستقبال، وحسن الضيافة، وتكريم سعادة الدكتور جمال سند السويدي له بإهدائه نسخة من كتاب “بقـوة الاتحـاد.. صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.. القائد والدولة”، وأثنى على الجهود والإسهامات الفكرية والعلمية لسعادة الدكتور جمال سند السويدي، التي تتجلَّى في مؤلفاته وكتبه الرصينة، التي تلقى قبولاً واسعاً إقليمياً وعالمياً. كما أشاد بارك كونغ بالدور الذي يقوم به “مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية” في ظل إدارة سعادة الدكتور جمال سند السويدي، ولاسيَّما في مجال خدمة المجتمع، وتنوير الرأي العام المحلي والعربي والعالمي بمختلف القضايا والأحداث الجارية في المنطقة؛ من خلال ما يقدِّمه من دراسات وبحوث، وينظِّمه من مؤتمرات علمية وندوات ومحاضرات تستضيف أهم الشخصيات والخبراء على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، كما قام سعادة بارك كونغ بتسليم سعادة الدكتور جمال سند السويدي دعوة لحضور مؤتمر في جمهورية كوريا الجنوبية بتاريخ 14 فبراير 2017.

Share