زيارة سعادة الدكتور محمد إبراهيم المحمود

  • 23 نوفمبر 2015

استقبل سعادة الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، في مكتبه، سعادة الدكتور محمد إبراهيم المحمود، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام؛ وأهداه نسخة من كتابه “السراب” الصادر حديثاً.

وقدّم الدكتور محمد إبراهيم المحمود التهاني إلى سعادة الدكتور جمال سند السويدي؛ بمناسبة حصوله على شهادة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية والعلاقات الدولية من جامعة لوجانو السويسرية، معتبراً أن هذا التكريم، الذي جاء عن جدارة واستحقاق، يفخر به كل إماراتي، وأنه تكريم لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد تناول سعادة الدكتور جمال سند السويدي، وسعادة الدكتور محمد إبراهيم المحمود خلال اللقاء، موضوع كتاب “السراب”، الذي يتحدث عن كيفية استغلال الجماعات الدينية للدين في سبيل تحقيق طموحاتها السياسية والوصول إلى السلطة، وهو الكتاب الذي استحوذ على اهتمام وتقدير الكثيرين من المفكرين والباحثين، ليس فقط في العالم العربي، بل في الدول الغربية أيضاً، وتربع -وفقاً للمراقبين- في زمن قياسي، على قمة الأعمال الفكرية العربية والعالمية.

وقد عبّر سعادة الدكتور جمال سند السويدي لسعادة الدكتور محمد إبراهيم  المحمود عن سعادته بهذه الزيارة الكريمة، مثمّناً الدور المهم الذي تقوم به شركة أبوظبي للإعلام في دعم جهود التنمية كافة، التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة تحت قيادتها الرشيدة، ودعم جهود مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في نشر التوعية الثقافية وخدمة مجتمع الإمارات.

من جانبه عبر سعادة الدكتور محمد إبراهيم المحمود عن بالغ شكره وتقديره لسعادة الدكتور جمال سند السويدي على حسن الاستقبال، وعلى إهدائه نسخة من كتابه القيم “السراب”، مشيداً بالدور الذي يقوم به سعادته في نشر الوعي في المجتمع وخدمة القضايا الوطنية والقومية.

Share