السويدي يهدي السفير السوداني درع مركز الإمارات للدراسات

  • 5 يناير 2016

استقبل سعادة الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة، صباح الثلاثاء الموافق الخامس من يناير 2016 في مكتبه، سعادة محمد الأمين الكارب، سفير جمهورية السودان الشقيقة لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث جرت مناقشة العلاقات الأخوية بين البلدين. وأهدى سعادة الدكتور جمال سند السويدي سعادة محمد الأمين الكارب درع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة.

وخلال اللقاء استعرض سعادة الدكتور جمال سند السويدي وسعادة السفير محمد الأمين الكارب العلاقات الأخوية التي تربط شعبي دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية السودان في المجالات كافة، وبخاصة مجالات التعاون العلمي والثقافي والتنموي. كما تطرَّق اللقاء إلى مناقشة طبيعة الظروف والأحداث التي تشهدها المنطقة بوجه عام في الوقت الراهن.

وقد أشاد سعادة الدكتور جمال سند السويدي بعمق العلاقات الإماراتية-السودانية، وعبَّر عن تطلُّعه إلى مزيد من التعاون بين البلدين الشقيقين في المستقبل. وتمنَّى سعادته التوفيق والنجاح لسعادة السفير السوداني في مهام عمله الجديد سفيراً لجمهورية السودان لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، لما فيه خدمة العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وبدوره أعرب سعادة السفير محمد الأمين الكارب عن امتنانه لطيب الاستقبال، وحسن الضيافة، وتكريم سعادة الدكتور جمال سند السويدي له بدرع المركز. وعبَّر عن سعادته بتمثيل بلاده سفيراً في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تحظى بمكانة عربية وإقليمية كبيرة، وأشاد بمواقفها مع السودان في المجالات كافة، ومنها المساعدات التنموية، وجوانب العمل الإنساني المختلفة.

وتجدر الإشارة إلى أن سعادة السفير محمد الأمين الكارب قد تم تعيينه مؤخراً سفيراً لدى دولة الإمارات العربية المتحدة خلفاً لسعادة أحمد يوسف الصديق، سفير جمهورية السودان لدى الدولة.

Share