رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية يستقبل وفدًا من “الإمارات للدراسات”

  • 30 يونيو 2021

استقبل اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، سعادة الدكتور سلطان محمد النعيمي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، والوفد المرافق له، لبحث سبل التعاون المشترك بين الهيئة والمركز.

وأعرب اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان، في بداية اللقاء، عن سعادته بهذه الزيارة، وقال إن المركز يقوم بدور جوهري في دعم عملية صنع القرار وخدمة المجتمع، ويقوم بإعداد بحوث ودراسات معمّقة لكثير من القضايا التي تهمّ دولة الإمارات العربية المتحدة، وأبرز القضايا الإقليمية والدولية.

من جانبه، أشاد سعادة الدكتور سلطان محمد النعيمي بالدور الذي تضطلع به هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية في تعزيز سيادة دولة الإمارات وأمنها الوطني واستقرارها بما يدعم ترسيخ مكانتَيها الإقليمية والعالمية، مضيفًا أن الهيئة تقوم بدور جوهري في تعزيز قيم الولاء والانتماء لدى شبابنا.

وقد تم، خلال اللقاء، التركيز على استعراض كيفية الاستفادة من طاقات شباب الوطن المنتسبين إلى الخدمة الوطنية، والذين لديهم تخصصات متنوعة، وانضمام المركز إلى برنامج الخدمة البديلة بهدف الإسهام في تعزيز تلك الطاقات، وما يمتلكه هؤلاء الشباب من معارف متعددة، وهو ما يعني الاستفادة من خبراتهم لاحقًا، سواء على المستوى الوطني، أو على المستوى المؤسسي.

وفي ختام اللقاء، تمّ تبادل الهدايا والدروع التذكارية، وأعرب اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان عن تمنياته بمزيد من التوفيق والتميز للمركز الذي بات منارة علمية يفخر بها كل إماراتي وعربي.

جدير بالذكر أن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية يعطي أولوية كبيرة لتعزيز أوجه التعاون مع المؤسسات الوطنية العاملة في دولة الإمارات، على النحو الذي يدعم تحقيق أهدافنا الوطنية، ولاسيما في مجال رفع مستوى الوعي والمعرفة لدى فئة الشباب، التي تعقد عليها القيادة الرشيدة آمالًا كبيرة، وخصوصًا في هذه المرحلة التي تستعدّ الدولة فيها للانطلاق إلى نصف قرن جديد من النجاح والتميز.

Share

الفعاليات المقبلة

إصدارات