د. سلطان النعيمي يستقبل وفدًا من وزارة الخارجية والتعاون الدولي

  • 9 ديسمبر 2020

استقبل سعادة الدكتور سلطان محمد النعيمي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، يوم أمس الثلاثاء، الموافق 8 ديسمبر 2020، وفدًا من وزارة الخارجية والتعاون الدولي، برئاسة سعادة سالم الزعابي، مدير إدارة التعاون الأمني الدولي، وذلك في مقر المركز بأبوظبي. وقد ضم الوفد سعادة الدكتور سعيد الطنيجي، سفير الدولة لدى جمهورية مالي، وعددًا من موظفي الوزارة.
وفي بداية اللقاء، الذي تناول أفق التعاون بين المركز والوزارة، فيما يخص مجال البحث وتبادل الخبرات، رحب سعادة الدكتور سلطان محمد النعيمي بأعضاء الوفد، وقال إن المركز يتطلع إلى دعم علاقات التعاون المشترك مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي، مضيفًا أن الوزارة باتت أيقونة في العمل الدبلوماسي يُشهد لها بالكفاءة والموثوقية على المستويين الإقليمي والدولي، من جانبه رحب سعادة سالم الزعابي، بدعم التعاون بين المركز والوزارة، مشيدًا بدور المركز وإنتاجه العلمي المتميز.
وخلال الزيارة قام وفد وزارة الخارجية والتعاون الدولي بجولة بين أروقة المركز، تعرف خلالها على مجموعة من القطاعات والإدارات، حيث زار قطاعَي الإعلام والبحث العلمي، واستمع إلى شرح حول المسؤوليات والمهام التي تقوم بها الإدارات التابعة لهما، والمؤلفات البحثية والنشرات الإعلامية الصادرة عن تلك الإدارات، والتي تواكب المستجدات المختلفة على الصعد المحلية والإقليمية والدولية. كما زار وفد الوزارة مكتبة اتحاد الإمارات، التي تعد من أكبر المكتبات المتخصصة في المنطقة، وتحتوي على مصادر متنوعة في مجالات مختلفة، منها العلوم الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية والعسكرية، وتعرف على قاعة “جمال سند السويدي”، التي تحتوي على كتب ووثائق نادرة، كما اطّلع الوفد على المكتبة الرقمية التي أسسها المركز، وتضم أكثر من مليوني إصدار.
وقد أشاد وفد وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالمستوى المرموق لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، والمكانة التي يحظى بها بين مراكز الدراسات في دول الإقليم والعالم، معربًا عن تقديره للدور الذي يقوم به في دعم متخذي القرار في الدولة وإنتاج البحوث المتخصصة، وخدمة المجتمع، ودوره في تطوير الكوادر البشرية المواطنة وإعداد جيل جديد من الباحثين الأكفاء، مع توجيه عناية خاصة إلى الدراسات الاستراتيجية والعسكرية والأمنية، ومجالات العلوم المتقدمة والذكاء الاصطناعي والابتكار.
وفي ختام اللقاء قدّم سعادة الدكتور سلطان محمد النعيمي إلى الوفد الزائر درعًا تذكارية ومجموعة من إصدارات المركز، وتسلّم سعادته درعًا تذكارية من سعادة سالم الزعابي، باسم وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وقد أعرب الجانبان عن سعادتهما بهذه الزيارة متمنييَّن تبادل المزيد منها في المستقبل.

Share

الفعاليات المقبلة

إصدارات