دور المفكرين محوري ضد الإرهاب

  • 25 فبراير 2015

أكد الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية الحرص على التواصل والتفاعل مع المثقفين والكتاب والمفكرين العرب لما فيه مصلحة الأمة العربية، وذلك من منطلق إيمانه بالدور المحوري الذي يمكن أن يؤديه رجال الفكر والثقافة في العالم العربي، بالتصدي للتحديات والأخطار التي تواجه العالمين العربي والإسلامي خلال المرحلة الراهنة، وفي مقدمتها خطر الإرهاب.

جاء ذلك خلال لقائه أمس خلال زيارته الحالية لجمهورية مصر العربية أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي المصرية، وزير الإعلام الأسبق، وذلك بحضور الكاتب الصحافي نقيب الصحافيين المصريين الأسبق مكرم محمد أحمد.

وأهدى الدكتور جمال سند السويدي لرئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي كتابه الجديد “السراب”، الذي صدر منذ أيام، ويتناول فيه سراب الإسلام السياسي والوهم الذي سوقته الجماعات الدينية السياسية وتحاول تسويقه للشعوب العربية والإسلامية والشعارات الدينية الزائفة التي ترفعها وتقدم من خلالها صورة مشوهة للدين الإسلامي الحنيف، على الرغم من أنها فشلت في مواقع السلطة بالبلاد التي وصلت إلى الحكم فيها خلال الفترة الماضية.

نخبة

وأشار السويدي إلى قوة العلاقات بين دولة الإمارات ومصر وتميزها واستنادها إلى التفاهم التام بين قيادتي البلدين والنظرة المشتركة إلى التحديات التي تواجه العالمين العربي والإسلامي وضرورة التصدي لها ومواجهتها بموقف عربي واحد ومتسق على جميع المستويات السياسية والأمنية والعسكرية والثقافية وغيرها.

إسهامات

وأثنى أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي المصرية وزير الإعلام الأسبق خلال اللقاء على الإسهامات الثقافية والفكرية المتميزة للدكتور جمال سند السويدي خلال مسيرته الفكرية الحافلة، سواء عبر إدارته لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، أو من خلال مؤلفاته العلمية الرصينة، التي رفد بها ساحة الفكر والإبداع على المستويات العربية والإسلامية والدولية.

وأكد هيكل التقدير الكبير الذي تحظى به دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة لدى الشعب المصري، بسبب وقفتها العربية الأصيلة والمشرفة إلى جانب مصر وإرادة شعبها ودعمها القوي والمخلص للتنمية والاستقرار فيها.

واصطحب أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي المصرية وزير الإعلام الأسبق الدكتور جمال سند السويدي بعد اللقاء في جولة داخل مدينة الإنتاج الإعلامي ومقرها مدينة السادس من أكتوبر، تعرف من خلالها إلى ما تضمه من استوديوهات للإنتاج التلفزيوني والسينمائي وآليات العمل فيها والدور الذي تؤديه المدينة.

جائزة

يزور الدكتور جمال سند السويدي مصر لتسلم جائزة “فارس الدراسات العربية” من “الاتحاد العام للمنتجين العرب”، التابع لجامعة الدول العربية، وهي جائزة استثنائية تمنح مرة واحدة فقط، وذلك تقديرا لإسهاماته الثقافية والفكرية، التي تثري حقل الفكر والثقافة في العالمين العربي والإسلامي.

رابط الخبر

Share