جمعية رعاية مرضى السرطان “رحمة” تنظم حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم – فرع العين

  • 16 مايو 2018

بتوجيهات من سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية مرضى السرطان “رحمة”، نظمت الجمعية بالتعاون مع “بنك الدم– فرع العين” حملة للتبرع بالدم، يوم الأحد الموافق 13 مايو 2018، بمقر مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية بأبوظبي.

وجاء تنظيم “جمعية رعاية مرضى السرطان” هذه الحملة في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الجمعية من أجل دعم مرضى السرطان، حيث تسعى الجمعية من خلال هذه الحملة إلى تعزيز ثقافة التبرع بالدم لدى مختلف شرائح المجتمع، بحيث تساعد “بنك الدم” على جمع كميات كبيرة من الدم تمكّنه من أداء مهمته المتمثلة في توفير الدم للمؤسسات الصحية في الدولة عند الحاجة إليه.

وبهذه المناسبة أعرب سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي عن سروره البالغ بتنظيم هذه الحملة في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، مؤكداً أن “جمعية رعاية مرضى السرطان” لن تدخر وسعاً في بذل كل ما تستطيع من أجل دعم مرضى السرطان، مشيراً إلى أن ذلك يتزامن مع تحقيق جمعية “رحمة” قفزات نوعية في ممارسة مهامها خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف سعادته أن تزامن الحملة مع احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بـ “عام زايد” أكسبها أهمية كبيرة بالنظر إلى ما غرسه المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في المجتمع الإماراتي من قيم تحض على البذل والعطاء. كما وجه سعادته الشكر إلى “بنك الدم- فرع العين” على مشاركته في هذه الحملة التي تعكس الوجه الحضاري المشرق للمجتمع الإماراتي.

وقد قوبلت الحملة بحماس منقطع النظير من قبل موظفي مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية كافة، حيث حرص الجميع على المشاركة في التبرع بالدم، وعبروا عن سعادتهم البالغة بهذه المبادرة الكريمة، موجهين الشكر إلى سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية مرضى السرطان “رحمة”، أن أتاح لهم هذه الفرصة التي عبروا من خلالها عن حرصهم على المشاركة في دعم الجهود المتواصلة التي تبذلها جمعية “رحمة”، فيما أعرب سعادته عن سروره بهذه الروح الطيبة التي عبر عنها موظفو المركز.

وبهذه المناسبة أكدت جمعية رعاية مرضى السرطان “رحمة” تقديرها لجميع المشاركين في الحملة، ووجهت الشكر الجزيل إلى “بنك الدم- فرع العين” على مشاركته في هذه المبادرة الرائعة، مثمّنة الدور المجتمعي المهم الذي يقوم به البنك في دولة الإمارات العربية المتحدة، متمنية تواصل التعاون المشترك بين الجانبين. فيما قدم مسؤولو البنك الشكر الجزيل إلى مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية وإلى سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي، على إنجاح هذه الحملة من خلال استضافة المركز لفعالياتها ودعمه لها.

Share