تكريم المفكر العربي جمال سند السويدي في حفل “شكر للإمارات”

  • 21 فبراير 2015

يكرم الدكتور إبراهيم أبو ذكري رئيس اتحاد المنتجين العرب الدكتور جمال سند السويدي المفكر والخبير الاستراتيجي الإماراتي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية يوم الأربعاء المقبل 25 فبراير ضمن قائمة المكرمين بحفل ( شكرا للإمارات ) .

ويحضر الحفل نخبة كبيرة من والمفكرين والكتاب والصحفيين والفنانين في مقدمتهم وزير الثقافة المصري الدكتور جابر عصفور والدكتور أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام والخبير الاستراتيجي والأمني اللواء سامح سيف اليزل رئيس مركز الجمهورية للدراسات السياسية والاستراتيجية والدكتور سعد الدين إبراهيم مدير مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية وياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم رئيس تحرير جريدة الأخبار والفنان سامح الصريطي وكيل نقابة الممثلين والفنان نصير شمة والفنان عزت العلايلي ووفد من سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في القاهرة برئاسة المستشار خليفة الطنيجي.

يذكر ان الدكتور جمال سند السويدي ساهم في تأليف وإعداد العديد من الكتب والدراسات، حيث شارك ديفيد جارنم ومارك تسلر في تأليف كتاب “الديمقراطية والحرب والسلام في الشرق الأوسط” بالإضافة إلى إعداد كتاب “حرب اليمن 1994: الأسباب والنتائج”، وإعداد كتاب “إيران والخليج: البحث عن الاستقرار” وساهم أيضاً في تأليف كتاب “مجلس التعاون لدول الخليج العربية على مشارف القرن الحادي والعشرين” وصدر له في عام 2013 كتاب “وسائل التواصل الاجتماعي ودورها في التحولات المستقبلية: من القبيلة إلى الفيسبوك”. وفي عام 2014 صدر له كتاب “آفاق العصر الأمريكي: السيادة والنفوذ في النظام العالمي الجديد”، كما شارك بإعداد وتحرير كتاب “حركات الإسلام السياسي والسلطة في العالم العربي: الصعود والأفول وكتب د. جمال سند السويدي عدة مقالات نشرت في العديد من المجلات والدوريات العالمية، وقد أجرى العديد من اللقاءات والحوارات الصحفية والتلفزيونية، وشارك في عدد من المؤتمرات المحلية والدولية والحلقات الدراسية العالمية، كما أنه يكتب مقالاً شهرياً في جريدة الاتحاد الإماراتية.

وقد قام د. جمال سند السويدي بجولة ثقافية وفكرية حول العالم بهدف خلق حوار علمي وأكاديمي مع أبرز رموز الفكر والثقافة في العالـم حول كتابه “آفاق العصر الأمريكي: السيادة والنفوذ في النظام العالمي الجديد”.

Share