انطلاق فعاليات الاجتماع السادس لمديري المعاهد الدبلوماسية العرب بمشاركة الكويت

  • 13 أبريل 2010

تشارك الكويت ممثلة بالمدير العام للمعهد الدبلوماسي الكويتي السفير عبدالعزيز الشارخ في فعاليات الاجتماع السادس لمديري المعاهد الدبلوماسية ومسؤولي التدريب والتطوير في وزارات خارجية الدول العربية المنعقدة هنا حاليا على مدي يومين.
واكد مدير عام (مركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية) الدكتور جمال سند السويدي في كلمة القاها نيابة عنه المدير التنفيذي للمركز  على “أهمية وجود منتدى عربي يجمع المعاهد الدبلوماسية العربية على غرار المنتدى الدولي للمعاهد الدبلوماسية في فيينا”.
واشاد السويدي بالاجتماعات السابقة لمديري المعاهد الدبلوماسية ومسؤولي التدريب والتطوير في وزارات خارجية الدول العربية لما أدت اليه من تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الدول العربية في مجال تدريب الكوادر الدبلوماسية العربية وتطويرها.
من جهة اخرى ألقى المدير التنفيذي لشؤون الموارد البشرية والمالية في وزارة الخارجية الاماراتية السفير يوسف عبدالخالق الأنصاري كلمة في افتتاح الاجتماع اكد فيها أن “الامارات تولي اهتماما كبيرا بتدريب الكوادر الوطنية والاعداد والتأهيل لجيل دبلوماسي قادر على التفاعل مع متطلبات العصر”.
واكد الأنصاري ان “ذلك سيعمل على تعزيز مكانة الامارات وحماية مصالحها ولعب دور ايجابي في بناء السلام والأمن”.
يذكر أن فعاليات الاجتماع التي تعقد بمبنى المركز في أبوظبي خلال اليوم وغدا تتضمن خمس جلسات بما فيها الجلسة الافتتاحية وتناقش الجلسة الأولى تجارب التوظيف وتدريب الدبلوماسيين فيما تستعرض الجلسة الثانية النتائج التي أسفرت عنها الاجتماعات السابقة.
كما تتناول الجلسة الثالثة التي ستعقد في بداية فعاليات اليوم الثاني آفاق التعاون بين المعاهد الدبلوماسية العربية وتخصص الجلسة الختامية للمناقشة العامة والتوصيات المقترحة.

Share