الهيئة العامة للشؤون الإسلامية تنال 82.5% من رضا المجتمع

  • 3 يناير 2013

أجرى مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، استطلاعاً للرأي للعام الثاني 2012 شمل محاور عدة، من أبرزها: رضا المجتمع عن الهيئة، ورضا الشركاء، والموردين، والرضا الوظيفي، ورضا المتعاملين، والمتسوق السري.

وذلك لتتمكن الهيئة من سبر نتائج خططها ومن ثم رسم منهجية متجددة ومتطورة لما تقوم به من خدمة الدين والوطن والمجتمع، ونشر الوعي الديني ورعاية بيوت الله وتنمية واستثمار الأموال الوقفية وتحقيق أهداف رسالتها الدينية والحضارية والثقافية.

ففي مجال خدمة المجتمع وقياس الرضا عن الهيئة وأنشطتها، عرفت نسبة الرضا العام ارتفاعاً محسوساً ودالاً إحصائياً مقارنة بنتائج رضا سنة 2011، فقد بلغ الرضا هذا العام 82.5% وحقق الرضا عن دور المساجد بشكل عام نسبة 85.1 %. وفي مجال رضا المتعاملين عن الهيئة فإن عينة الدراسة جاءت موزعة على مجموعة من المتعاملين هي عينة مرتادي المساجد، ومتلقي الفتوى، وحملات الحج، وطلاب في مراكز تحفيظ القرآن الكريم، والحجاج، والمتبرعين والواقفين.

رابـط الخـبر

Share