“النمنم” يستقبل مدير “الإمارات للدراسات” ويشيد بالعلاقات بين البلدين

  • 17 أكتوبر 2015

استقبل الكاتب الصحفى حلمى، النمنم وزير الثقافة، الدكتور جمال سند السويدى، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة ، صباح اليوم السبت، بمقر مكتبه بالزمالك.

وأكد وزير الثقافة أهمية العلاقات بين مصر والإمارات باعتبارها حجر الزاوية لحماية المنطقة من التقسيم والتشرذم، مشيرًا إلى أن العلاقة الوطيدة بين البلدين لعبت دور فى وقف مخططات التقسيم وزرع جماعات إرهابية هدفها تفتيت المجتمع وتقسيمه إلى طوائف، موضحا أنه لولا قوة العلاقات بين البلدين لسقطت المنطقة لأنها تواجه حربا حقيقية من أجل البقاء والوحدة.

وأشار الدكتور جمال سند السويدى، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة إلى أهمية دور الدبلوماسية الثقافية والتعاون الثقافى فى دعم جوانب العلاقات المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكدًا ضرورة وضع إطار للتعاون بين المركز ووزارة الثقافة لمواجهة ما يحيط بالوطن العربى من مخاطر وتحديات.

واستعرض السويدى ما يقوم به مركز الإمارات للدراسات السياسية من نشاط فى مجال التأليف والترجمة واللقاءات الفكرية التى تهدف إلى وضع خطط استراتيجية لرسم السياسات المستقبلية، وكيفية التعامل مع الأزمات والتحديات.

https://goo.gl/HI5Gax

Share