الفائز بجائزة التنمية وبناء الدولة.. جمال سند السويدي لـ24: جائزة الشيخ زايد وسام على صدري

  • 7 أبريل 2016

قال مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة الدكتور جمال سند السويدي، الفائز بجائزة الشيخ زايد للكتاب عن فرع التنمية وبناء الدولة إن “فوزي بهذه الجائزة التي يكفيني شرفاً أنها تحمل اسم الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، لهو وسام على صدري”.

وأضاف الدكتور السويدي لـ24 “لعل المهم بالنسبة إليّ، بالإضافة طبعاً إلى شرف التكريم، هو أن هذه الجائزة المرموقة تمنح كتاب السراب فرصة إضافية، لكي يتعرف عليه الجمهور والقراء في العالم العربي، وبذلك يتحقق أحد أهدافي، وهو التوعية بمدى خطورة جماعات الإسلام السياسي، والعوائق التي تحاول هذه الجماعات وضعها أمام تقدم الشعوب العربية”.

وفاز الدكتور جمال سند السويدي من الإمارات بـ”جائزة الشيخ زايد للتنمية وبناء الدولة”، عن كتابه “السراب” من منشورات مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، أبوظبي 2015.

وتتناول الدراسة ظاهرة الجماعات الدينية السياسية في مستويات بحث متعدّدة، فكرية وسياسية وثقافية واجتماعية وعقائدية، ويرصدها من منظور تاريخي متوقفاً عند ذروة صعودها السياسي في بداية العقد الثاني من القرن الواحد والعشرين.

كما تسعى الدراسة إلى تفكيك عديد من الإشكاليات التي أعاقت التنمية والتنوير والحداثة والتّقدّم ووسّعت الفجوة الحضارية بين العالم العربي والغرب، والكتاب غني بالمراجع الدقيقة بالعربية وبغيرها من اللغات التي تجعل منه موسوعة علمية هامة.

رابط الخبر

Share