السويدي يشيد بإنجاز هيئة الإمارات للهوية نظام السجل السكاني للدولة ومشروع بطاقة الهوية

  • 12 فبراير 2013

أشاد الدكتور جمال سند السويدي مدير عام “مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ” بإنجاز هيئة الإمارات للهوية لنظام السجل السكاني لدولة الإمارات العربية المتحدة وتسجيل جميع المواطنين والمقيمين في مشروع بطاقة الهوية ” الذكية “.

وهنأ سعادته في كلمة له في أعمال ” قمة أبوظبي العالمية لأنظمة الهوية المتقدمة 2013 ” التي انطلقت أمس وتستمر يومين في المركز..سعادة الدكتور المهندس علي محمد الخوري مدير عام الهيئة والعاملين معه على النجاح الذي تحقق في المشروع الإستراتيجي والمتميز الذي نفذته الهيئة.

وقال “اليوم من حقنا في دولة الإمارات العربية المتحدة أن نفخر بامتلاكنا أكبر قاعدة بيانات للسجلات المدنية الإلكترونية على مستوى العالم”.

وأكد السويدي أن إنجاز قاعدة البيانات يترجم رؤية القيادة الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” والخاصة بالحوكمة الإلكترونية لتنطلق بعدها الاستراتيجية التي طرحتها الحكومة الاتحادية في هذا الصدد.

كما أكد استعداد ” مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ” وضع كل إمكاناته البحثية والاستشارية والتقنية للإسهام في دعم المشاريع المستقبلية لهيئة الإمارات للهوية وتنفيذها ولاسيما فيما يتعلق بإعداد البحوث العلمية والدراسات المستقبلية في مجال الهوية الرقمية للإسهام في تعزيز دور بطاقة الهوية ” الذكية ” وزيادة استخداماتها وفاعليتها في القطاعين الحكومي والخاص في الدولة وبما يصب في رؤية قيادتنا الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة عام 2021 لتكون بين أفضل البلدان في العالم ولينعم شعبنا العزيز بأفضل مستوى من الرفاه الاجتماعي.

وأضاف أن المركز مستعد للتعاون مع المؤسسات الوطنية في كل ما من شأنه خدمة المجتمع الإماراتي..وذلك في إطار دوره في دعم مسيرة التنمية المستدامة في دولة الإمارات وتسريعها سواء من خلال دراساته وأبحاثه وإصداراته أو مؤتمراته وندواته الدورية أو دوره في تدريب المواطنين وتأهيلهم..فضلا عن توفيره الإمكانات التقنية والعلمية والتنظيمية اللازمة لاستضافة المؤتمرات المتخصصة بالتعاون مع المؤسسات والهيئات المحلية والعربية والدولية.

يذكر أن ” قمة أبوظبي العالمية لأنظمة الهوية المتقدمة 2013 ” تقام تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية بمشاركة ممثلي الجهات الحكومية ومؤسسات التعليم العالي وقطاع البنوك وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الدولة إضافة إلى ممثلي المؤسسات المعنية بشؤون أنظمة الهوية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وحوالي / 400 / متخصص من مختلف دول العالم ومشاركة نحو/ 20 / شركة من أبرز الشركات العاملة المتخصصة في هذا القطاع في المعرض المصاحب للقمة في مقر مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في أبوظبي.

رابـط الخـبر

Share