السويدي يبحث مع “جامعة الإمارات” مسيرة التنمية

  • 23 نوفمبر 2016

بحث سعادة الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية اليوم ومعالي الدكتور علي راشد النعيمي، الرئيس الأعلى لجامعة الامارات والدكتور محمد عبدالله البيلي، مدير الجامعة عددا من القضايا على رأسها دور جامعة الإمارات العربية المتحدة في مسيرة التنمية التي شهدتها وما زالت تشهدها الدولة.

جاء ذلك خلال زيارة سعادة الدكتور جمال سند السويدي لجامعة الإمارات العربية المتحدة في مدينة العين اليوم حيث تم نقاش أهمية دور الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بشكل عام في بناء الشخصية الواعية والمحصَّنة ضد الفتن، والقادرة على تقويم الأمور والدفاع عن وطنها ومكتسباته في مناخ تملؤه الاضطرابات، وتتزايد فيه المخاطر والتهديدات الناتجة عن تنامي مخاطر الإرهاب والتطرُّف حول العالم.

وتطرَّق اللقاء إلى أهمية تركيز المؤسسات التعليمية على المجالات والتخصُّصات التي يتطلَّبها سوق العمل، وضرورة تأهيل الكوادر، وتمكينها من كل المهارات والأدوات اللازمة للانخراط بفاعلية في سوق العمل، وخاصة القطاع الخاص الذي ما زالت نسبة مشاركة المواطنين فيه متدنية جداً.

كما تم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين "مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة" و"جامعة الإمارات العربية المتحدة"، بما يصب في مصلحة جهود التنمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، خاصة في المجالات التي تقع ضمن الاهتمام المشترك بين الجهتين.

من جانبه أشاد معالي الدكتور علي راشد النعيمي والأستاذ الدكتور محمد عبدالله البيلي بالدور الذي يقوم به "مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية" في ظل إدارة سعادة الدكتور جمال سند السويدي، ولاسيَّما في مجال خدمة المجتمع، وتنوير الرأي العام المحلي والعربي والعالمي بمختلف القضايا والأحداث الجارية في منطقتنا.

 

http://www.wam.ae/ar/news/general/1395303516194.html

Share