الرئيس الأفغاني السابق يشيد بجهود مركز الإمارات للدراسات وإنجازاته العلمية والبحثية

  • 12 أكتوبر 2015

أشاد الرئيس الأفغاني السابق حامد كرزاي بدور مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية الرائد وإنجازاته العلمية والبحثية المتميزة .

جاء ذلك خلال زيارته اليوم لمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية الذي تجول في إداراته وأقسامه المختلفة بما فيها مكتبة اتحاد الإمارات وقسم الرصد الإعلامي .

وثمن كرزاي الجهود الكبيرة التي يبذلها المركز منذ تأسيسه في مجال البحوث والدراسات والندوات والمؤتمرات والمحاضرات والإصدارات العلمية وخدمة صناع القرار ورفد المجتمع المحلي بأدق البيانات والمتابعات .

وأبدى الرئيس الأفغاني السابق إعجابه بنمط العمل المؤسسي والاحترافي الراقي الذي يميز أداء المركز الذي أصبح واحدا من أهم مراكز البحوث والدراسات في المنطقة والعالم.

واستمع الرئيس كرزاي إلى عرض لطبيعة الأهداف والغايات التي يعمل من أجلها المركز والأنشطة المتنوعة التي يقوم بها في خدمة عملية صناعة القرار ودعمها وتنمية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشاهد عرضا تعريفيا مصورا لأهداف المركز وأنشطته المتنوعة خلال مسيرته العلمية والبحثية المشرقة والممتدة لأكثر من عقدين من الزمن وتعرف إلى قاعة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإدارة التدريب والتطوير المستمر واطلع على الإصدارات المتنوعة للمركز ومجالات اهتمامها وأهدافها الرئيسية.

كما زار مكتبة اتحاد الإمارات وهي أكبر مكتبة متخصصة في دولة الإمارات العربية المتحدة وتحتوي على مئات الآلاف من العناوين البحثية المتخصصة بالإضافة إلى ما يزيد على ألف دورية متخصصة وقاعدة المعلومات الشاملة المعروضة على شبكة الإنترنت التي تغطي جانبين : الأول عن دولة الإمارات العربية المتحدة والثاني عن المركز.

وزار الرئيس كرزاي قسم الرصد الإعلامي في إدارة الإعلام بمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية واستمع إلى عرض عن سير العمل اليومي بالقسم من حيث متابعة ورصد الأحداث والتطورات اليومية ذات الصلة بدولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والشرق الأوسط والقضايا العالمية.

رابـــط الخـــبر

Share