الدورة الـ 11 لماراثون زايد الخيري بنيويورك

  • 30 مايو 2015

شارك مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في فعاليات الاحتفال السنوي الكبير لماراثون زايد الخيري في دورته الحادية عشرة بمدينة نيويورك. وقد جاءت مشاركة المركز في سياق حرصه المستمر، وبتوجيهات من سعادة الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام المركز، على المساهمة في إنجاح وتطوير هذه الاحتفالية السنوية، التي تعكس الوجه الإنساني المشرق لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد عرض مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، ضمن فعاليات الماراثون إصداراته وأبحاثه العلمية المختلفة التي تزيد على الألف كتاب، وفي صدارتها كتاب “بقوة الاتحاد: صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.. القائد والدولة”، والمؤلفات الأخيرة لسعادة الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام المركز، وعلى رأسها الكتابان الموسوعيان “السراب”، بنسختيه الإنجليزية والعربية، الذي صدر مطلع العام الجاري 2015. و”آفاق العصر الأمريكي: السيادة والنفوذ في النظام العالمي الجديد”، الصادر عام 2014.

الجدير بالذكر أن ولادة ماراثون زايد الخيري كانت عام 2005 بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة -حفظه الله- كصدقة جارية عن روح والدنا المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيّب الله ثراه. ويتم تنظيم الماراثون في ثلاث دول هي دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية مصر العربية، والولايات المتحدة الأمريكية.

وقد شهدت الدورة الحادية عشر لماراثون زايد الخيري للمرة الأولى، إعلاماً موازياً على صعيد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك من خلال جهود فريق خاص أنشأ “هاشتاج” باسم ماراثون زايد الخيري، وشهد تفاعلاً فاق التوقعات، من خلال ملايين المداخلات التي أشادت بالماراثون ودوره الإنساني والثقافي.

Share