«الإمارات للدراسات» يعقد دورتين في «العربية» وتطبيقات الحاسوب

  • 18 ديسمبر 2013

افتتح الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، في مقر المركز بأبوظبي، دورتين جديدتين في اللغة العربية للناطقين بغيرها، وتطبيقات الحاسوب، لموظفي السفارة الأفغانية في الدولة، تستمران لمدة شهرين.

ورحّب السويدي بالمشاركين، موضحاً أن المركز يتيح فرص التدريب لموظفي الوزارات والمؤسسات والهيئات جميعها في الدولة، وذلك حرصاً على تعزيز أوجه التعاون المشترك معها.

وأضاف مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، أنه وجّه القائمين على هاتين الدورتين بتقديم كل ما في وسعهم حتى يصل المشاركون فيهما إلى مبتغاهم، ولتكون هاتان الدورتان نواة لدورات أخرى يشارك بها أعداد أكبر ومن دول متعدّدة حتى يتعرّفوا إلى اللغة العربية، مضموناً ومفهوماً وليتعرّفوا إلى الثقافة العربية الغنية. وتابع أن المركز وفّر لهذه الغاية الاحتياجات والمقوّمات التدريبية اللازمة كافة بما يجعله ينهض بمهمّته ويؤدّي رسالته في هذا المجال بكل كفاءة واقتدار.

من جهتهم، عبّر المشاركون في الدورة عن بالغ شكرهم وتقديرهم لسعادة الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، وعن امتنانهم وسعادتهم لما قدّمه لهم ويقدّمه من دعم وتدريب على تطبيقات الحاسوب وتعلّم اللغة العربية، التي من خلالها سيتعرّفون عن كثب إلى ثقافة العرب وحضارتهم.

يذكر أن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية قدّم العديد من الدورات التدريبية لموظفي عدد من الوزارات، لا سيّما وزارة الخارجية، والمؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة والسفارات العربية والأجنبية العاملة في الدولة، وذلك ضمن تعاونه المستمر مع هذه الجهات.

رابـط الخـبر

Share