“الإمارات للدراسات” يختتم دورة تدريبية لطلبة جامعتي الإمارات وزايد

  • 9 مايو 2021

اختتم مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية دورة تدريبية متخصصة لطلبة العلوم السياسية بجامعة الإمارات العربية المتحدة، استمرت لمدة ثلاثة أشهر، كما اختتم في الوقت نفسه دورة تدريبية مماثلة لطلبة العلاقات الدولية بجامعة زايد.

وقد جاء عقد هاتين الدورتين في إطار تعاون المركز العلمي الوثيق مع الجامعات الوطنية داخل الدولة، وفي سياق حرصه الشديد على تنمية المعرفة ونشرها بين فئات المجتمع، خاصة طلبة الجامعات، الذين يمثلون قادة المستقبل.

وقال سعادة الدكتور سلطان محمد النعيمي، مدير عام المركز، إن طلبة الجامعات يحظون باهتمام كبير من قِبل قيادتنا الرشيدة التي تعوّل عليهم من أجل مستقبل أفضل وأكثر إشراقًا لوطننا الغالي في نصف القرن المقبل، مضيفًا أن الشباب يعدون عماد مجتمعنا، وهم رِهان المستقبل لدولة الإمارات العربية المتحدة التي تتطلع إلى أن تكون الدولة رقم (1) في العالم، استنادًا إلى مئوية 2071.

وقد تعرّف الطلاب الذين شاركوا في هاتين الدورتين على العديد من الموضوعات المتعلقة بمجال دراستهم الأكاديمية، مثل القواعد الحاكمة للعلاقات الدولية وعمل المنظمات الدولية والسياسات الخارجية للدول المختلفة، وتاريخ بعض الأحداث السياسية التي شكلت محطة بارزة في تطور السياسة الدولية.

كما كان من ضمن البرنامج التدريبي قراءة بعض الكتب المختارة، والاستفادة من محتواها العلمي. وقد تمكن الطلبة، خلال هاتين الدورتين، من اكتساب مهارات عدة، منها: مهارة الإلقاء، وإدارة الوقت، وإدارة الحوار، والتحليل الإخباري، واستشراف المستقبل.

Share

الفعاليات المقبلة

إصدارات