“الإمارات للدراسات” و”جامعة الإمارات” يوقّعان اتفاقية تعاون علمي

  • 11 أبريل 2021

وقع مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، اليوم الأحد، في مقره، اتفاقية تعاون مع جامعة الإمارات العربية المتحدة، بشأن إدارة مجلة “رؤى استراتيجية” وتحكيم بحوثها، وقد وقَّع الاتفاقية كلٌّ من سعادة الدكتور سلطان محمد النعيمي، مدير عام المركز، وسعادة الأستاذ الدكتور غالب الحضرمي، مدير الجامعة.

وقال سعادة الدكتور سلطان محمد النعيمي إن توقيع المركز هذه الاتفاقية يأتي في سياق حرص المركز على توطيد أواصر التعاون مع المؤسسات الأكاديمية في الدولة؛ بهدف دعم الإنتاج البحثي وتبادل الخبرات، وبما يسهم في خدمة المجتمع، وخصوصًا دعم الباحثين الإماراتيين والمهتمين. مشيرًا سعادته إلى أن جامعة الإمارات تتمتع بسمعة علمية وأكاديمية متميّزة، ولديها نخبة علمية عالية المستوى.

ومن جانبه أكد سعادة الأستاذ الدكتور غالب الحضرمي البريكي، مدير جامعة الإمارات بالإنابة، أهمية هذه الاتفاقية، التي من شأنها مواصلة تتويج الشراكات، وتعزيز أواصر التعاون بين الجامعة ومؤسسات الدولة الرائدة؛ إذ يُعَدُّ مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية مؤسسةً رائدةً تواكب التطورات العلمية والبحثية، ومجلته “رؤى استراتيجية” وليدة اهتمام المركز بخدمة المجتمع؛ والعمل على تطوير البحث العلمي عن طريق نشر الدراسات الجادَّة والمتميزة.

وأشار سعادته إلى الدور الفعَّال لجامعة الإمارات في مجال البحث العلمي، وامتلاكها خبرات بحثية عالمية من أعضاء هيئة التدريس؛ مواكبة لكل المستجدات في مجال البحوث الاستراتيجية. ودائمًا ما ترحب جامعة الإمارات بالتعاون البحثي، وتعتز بدورها في توفير حلول عملية للقضايا الوطنية المختلفة.

وتنص الاتفاقية على تشكيل هيئة استشارية ولجنة علميَّة لإدارة مجلة “رؤى استراتيجية”، وتحكيم بحوثها. وستؤدي الهيئة دورًا إشرافيًّا وتوجيهيًّا عامًّا لتطوير المجلّة؛ وتعزيز دورها الاستراتيجي؛ فيما سيكون من بين أهداف اللجنة العلمية؛ تطوير المعايير البحثية الخاصة بالمجلة.

وجدير بالذكر أن “رؤى استراتيجية” صدرت كمجلة فصلية محكّمة عام 2012، وتتناول القضايا السياسية والاقتصادية والقانونية والاجتماعية والإعلامية والأمنية وتطبيقات تقنية المعلومات، وقد حصلت على تصنيف “معامل التأثير العربي” لعام 2019، كما حصلت على “جائزة معرض الشارقة للكتاب” في نوفمبر 2013 بصفتها شريكًا استراتيجيًّا للمعرض.

Share

الفعاليات المقبلة

إصدارات