استقبل جمال السويدي.. واطلع على مضمون الكتاب.. حمدان بن زايد يتسلّم نسخاً من «السراب» بـ 3 لغات

  • 10 يناير 2016

استقبل سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، في محضر كيا بمدينة ليوا، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، الدكتور جمال سند السويدي، الذي أهدى سموه نسخاً من كتابه «السراب»، باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية.

واطلع سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، من السويدي، على مضمون الكتاب الذي يتحدث عن كيفية استغلال جماعات الإسلام السياسي للدِّين في سبيل تحقيق طموحاتها السياسية والوصول إلى السلطة، ويتمحور حول فكرة «السراب السياسي»، الذي يترتب على الوهم الذي تسوِّقه هذه الجماعات للشعوب العربية والإسلامية، وكيف تحاول استغلال الدين الإسلامي الحنيف لتحقيق مصالح سياسية أو شخصية.

ويسعى الكتاب إلى قرع جرس إنذار، وتوجيه صيحة تنبيه، كي يفيق بعضهم من غفوتهم، وانخداعهم بشعارات دينية مضلِّلة، داعياً إلى استعادة دور العقل والاجتهاد والتفكير والتدبُّر، واتباع الدين الحقيقي الذي يحثّ المسلمين على هذه القيم الفاضلة. وعبّر سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، عن شكره وتقديره للدكتور السويدي، على إهدائه نسخاً من الكتاب القيّم، وعلى الجهود الفكرية والبحثية التي يبذلها في سبيل تنوير الرأي العام بمثل هذه القضايا المحورية والمهمة، خصوصاً في ظل الظروف الحساسة التي تعيشها المنطقة.

من جانبه، أعرب السويدي لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، عن سروره بتقديم هذه النسخ لسموه، وعن تقديره للجهد المتواصل الذي يبذله سموه في خدمة الوطن والمواطنين، مشيراً إلى أن استقبال سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، يمثل محفّزاً له على المزيد من الجهد والعمل في المستقبل.

رابط الخبر

Share