إصدارات مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية تتوافر للشراء من خلال موقع شركة “إبيسكو” الإلكتروني

  • 26 أكتوبر 2014

أعلن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية تعاقده مع شركة “إبيسكو” لخدمات المعلومات المعروفة عالميا ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية من أجل عرض إصداراته باللغتين العربية والإنجليزية وبيعها إلكترونيا في موقع الشركة الإلكتروني للمستخدمين الأكاديميين والمكتبات العامة وذلك في إطار حرصه على نشر الثقافة والمعرفة واستمرارا لجهوده المتواصلة في تقريبهما إلى الجمهور .

وتهدف هذه الشراكة إلى تمكين الأكاديميين والباحثين والدارسين والمهتمين من الوصول إلى إصدارات مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية التي تغطي مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإعلامية وأن تكون جميع إصداراته متاحة عبر منصـة الشركة الالكترونية ما يسمح للمستخدمين بالشراء إلكترونيا من الناشر مباشرة.

وتحت الرعاية المباشرة والتوجيهات المستمرة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايــد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية يواصل المركز إثراء البحوث الخليجية والعربية والدولية من خلال دراسة مجموعة واسعة من القضايا المحلية والإقليمية والدولية.

وفي ظل إدارة سعادة الدكتور جمال سند السويدي مدير عام المركز أثرى المركز الساحتين الثقافيتين العربية والأجنبية من خلال نشر الكتب والدراسات الأصيلة والمترجمة والتزام معايير النشر وضوابطه من حيث الأصالة والمصداقية والإبداع والأسلوب الأكاديمي وذلك طبقا للنظم المتعارف عليها عالميا في هذا المجال.

وخلال فترة عمل مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية على مدى 20 عاما نشر ما يزيد على 1000 من الإصدارات المختلفة التي تغطي جوانب المعرفة الإنسانية كافة وتتطرق إلى الإشكالات المعرفية سواء السياسية أو الاقتصادية أو العسكرية أو الاجتماعية التي تساعد صناع القرار السياسي على اتخاذ قرارهم في ضوء المعلومات والتحليل العلمي الصحيح.

وشركة “إبيسكو” لخدمات المعلومات هي شركة معروفة عالميا مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية وتحتوي على مجموعات كبيرة من الكتب الإلكترونية وتوفر خدماتها للمكتبات في الولايات المتحدة الأمريكية وحول العالم حيث يوجد لديها أكثر من 6000عميل في أكثر من 100 دولة.

وتوفر “إبيسكو” محتوى البحث على الإنترنت للمكتبات بما في ذلك مئات من قواعد البيانات والمحفوظات التاريخية وأدوات التعلم للشركات وقطاع الأعمال. .كما أن الشركة رائدة في مجال تزويد المكتبات حول العالم بالكتب والمجلات الإلكترونية وتدير الاكتتاب لأكثر من 360 ألفا من السلاسل منها 57 ألف مجلة إلكترونية وكذلك الوصول عبر الإنترنت إلى أكثر من 550ألفا من الكتب الإلكترونية.

وتتوافر إصدارات مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية لدى موزعين على المستويين العربي والعالمي فعلى المستوى العربي هناك موزعون معتمدون في دول عربية عدة لنشر إصدارات المركز وتوزيعها من بينهم “مؤسسة الأيام للنشر” في البحرين و”شركة الكويت للكتب” في الكويت و”مكتبة جرير” في قطر و”مكتبة العبيكان” في السعودية و”مؤسسة دار العلوم للنشر والتوزيع” في مصر.

أما عالميا فهناك موزعون في ماليزيا والهند وباكستان وبنجلاديش وسريلانكا ونيبال وبالإضافة إلى وجود ناشرين يوفرون منشورات المركز إلكترونيا من بينهم دار ” بوك وير” في ألمانيا و”جامعة كامبريدج” في المملكة المتحدة التي توفر منشورات المركز إلكترونيا.

رابــط الخبــر

Share