إصدارات «الإمارات للدراسات» في «باريس» و«الإسكندرية»

  • 30 مارس 2015

شارك مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في معرض باريس الدولي للكتاب، الذي نُظِّم خلال الفترة من 20 – 23 الجاري. كما يشارك المركز في معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب، الذي ينظَّم خلال الفترة من 26 الجاري إلى السابع من أبريل المقبل.

وتأتي المشاركتان تزامناً مع الذكرى الـ21 لتأسيس المركز، واحتفاله بنشر أكثر من 1100 إصدار، تشتمل على سلاسل دراسات علمية محكمة باللغتين العربية والإنجليزية، وتتناول بالبحث والتحليل مختلف القضايا الاستراتيجية السياسية والعسكرية والاقتصادية والاجتماعية والمعلوماتية، التي تهم دولة الإمارات ودول الخليج العربية بصفة خاصة، والقضايا المتعلقة بالعالم العربي، وأهم المستجدات الإقليمية والعالمية بصفة عامة.

ومن أحدث الإصدارات التي توافرت في جناحي المركز بالمعرضين كتاب «السراب»، وهو من تأليف مدير عام المركز، الدكتور جمال سند السويدي، ويحظى الكتاب باهتمام وتقدير من السياسيين والأكاديميين والباحثين محلياً وعلى المستويين العربي والإسلامي، في ضوء أهمية الطرح العلمي والأكاديمي للكتاب، الذي يُعد خطوة نوعية على صعيد المواجهة الفكرية للفكر الإرهابي المتطرف. وتتمحور أطروحة الكتاب المركزية حول فكرة السراب السياسي، الذي يترتب على الوهم الذي تسوِّقه الجماعات الدينية السياسية للعديد من شعوب العالمين العربي والإسلامي.

رابــط الخبــر

Share